رياضة

أرقام ميسي ورونالدو القياسية تزين ثمن نهائي دوري الأبطال

الثلاثاء 2018.2.13 01:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 941قراءة
  • 0 تعليق
رونالدو وميسي

كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي

يعتبر  النجمان المخضرمان، الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد ملوك الأرقام القياسية في ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث لم يكتفيا فقط بالسيطرة على الجوائز الفردية خلال السنوات الأخيرة، لكن تألقهما كان دائما أحد العوامل البارزة في البطولة القارية الكبرى.

ميسي يحدد 4 لاعبين لمنافسته على الكرة الذهبية

كريستيانو رونالدو: ثمن نهائي الأبطال سيحدد شكل موسم الريال

ويعد رونالدو هو أكثر لاعب يشارك في مباريات بهذا الدور مع فريقه السابق مانشستر يونايتد والحالي ريال مدريد بـ26 مواجهة، ويتفوق النجم البرتغالي على زميله السابق في الفريق الملكي وحارس بورتو البرتغالي حاليا إيكر كاسياس، وميسي نفسه بفارق مواجهتين، بينما خاض السويدي زلاتان إبراهيموفيتش 23 مباراة مع يوفنتوس وإنتر ميلان وبرشلونة وميلان وباريس سان جيرمان، وهو نفس عدد المباريات التي خاضها أندريس إنييستا قائد البلوجرانا.

بينما يتفوق النجم الأرجنتيني بعدد الأهداف المسجلة في هذا الدور برصيد 21 هدفا، وبفارق 4 عن رونالدو، كما أن ميسي يحمل الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة خلال مباراة واحدة (5 أهداف) أمطر بها شباك باير ليفركوزن في 7 مارس 2017، وفي الدور بأكمله بـ6 أهداف أمام نفس الفريق.

ويعد ناديا أرسنال والريال هما الأكثر ظهورا في دور الـ16 للبطولة في ثوبها الجديد، بواقع 14 مرة، وبفارق مناسبة أمام البارسا وبايرن ميونيخ.

رونالدو يرشح 4 منتخبات للفوز بالمونديال

وفاز الفريق الكتالوني بـ18 مباراة مقابل 13 للفريق البافاري، بينما خسر الميرينجي 9 مواجهات مقابل 13 للفريق اللندني. 

وينفرد بايرن ميونيخ بالرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة بـ65، بفارق 5 أهداف عن برشلونة، بينما يحتل الريال المركز الثالث بـ46 هدفا.

وكانت أكبر نتيجة في مباراة واحدة (7-0)، وكان بطلها البايرن في مناسبتين أمام بازل السويسري (13 مارس2017)، وشاختار دونيتسك الأوكراني (11 مارس2015).

كما يحتفظ بطل ألمانيا بالرقم القياسي لأكبر نتيجة في دور واحد وهي (12-1) حققها في موسم (2008-2009) على حساب سبورتنج لشبونة، بينما كانت الانتفاضة الأكثر أهمية تلك التي حققها البارسا الموسم الماضي عندما خسر برباعية نظيفة أمام باريس سان جيرمان في الذهاب على ملعب "حديقة الأمراء"، قبل أن يفوز بنتيجة (6-1) في مواجهة الإياب على ملعب "الكامب نو".

تعليقات