رياضة

إجماع إسباني على صحة هدف ميسي أمام فالنسيا

الإثنين 2017.11.27 01:23 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1085قراءة
  • 0 تعليق
إجماع إسباني على صحة هدف ميسي أمام فالنسيا

ميسي يعترض على عدم احتساب هدفه أمام فالنسيا

 تغاضى إجلايسياس فيلانويفا حكم مباراة برشلونة وفالنسيا عن احتساب هدف صحيح لبرشلونة خلال لقاء الفريقين في الجولة 13 من الليجا الإسبانية على ملعب ميستايا، بحسب الصحف الإسبانية.

الشرط الجزائي سر تأخر تجديد عقد ميسي

وسدد ليونيل ميسي الكرة في الدقيقة 29 من عمر المباراة ليفشل توربيرتو تيتو حارس مرمى فالنسيا في الإمساك بها، لتتجاوز خط المرمى، ولكن تغاضى الحكم ومساعده عن احتساب الهدف.

ووقف عدد من لاعبي برشلونة للاعتراض على المساعد، في الوقت الذي حاول فالنسيا استغلال استمرار اللعب وشن هجمة مرتدة كادت أن تعلن عن تقدم "الخفافيش" خلال اللقاء.

ومن جهتها أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن الحكم لم يحتسب هدف ميسي القانوني الذي لا غبار عليه حيث تجاوزت الكرة المرمى ولكن جرى استئناف اللعب.

ووصفت صحيفة "سبورت" الكتالونية إلغاء احتساب هدف ميسي بالفضحية، وذلك خلال نقلها لأحداث المباراة عن طريق الوصف الحي لزوار موقعها.

واعتبر "أندوخار اوليفر" الخبير التحكيمي لراديو ماركا المدريدي هدف ميسي صحيحا، مؤكدا أن اللوم يقع على الحكم المساعد الذي لم يعلن احتسابه ويشير إلى حكم الساحة بذلك.

وأكد الحكم إيتورالدي جونزاليس في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" المدريدية أن الهدف صحيح تماما، وأن غياب تكنولوجيا خط المرمى يعد السبب الرئيسي لعدم احتساب الهدف.

وكانت رابطة الأندية الإسبانية أكدت أن تكنولوجيا الفيديو ستدخل إلى الليجا الموسم المقبل، بينما لن تكون تقنية "عين الصقر" حاضرة بسبب تكلفتها العالية والمطبقة في الدوري الإنجليزي، التي تشير إلى تجاوز الكرة لخط المرمى من عدمه.

وتجدر الإشارة أن برشلونة عانى في النسخة الماضية من الليجا من عدم احتساب هدف صحيح لصالح لويس سواريز بعدما تجاوزت الكرة خط المرمى بمسافة كافية أمام ريال بيتيس على ملعب بينتو فيامارين بإقليم الأندلس.

كما جرى احتساب هدف صحيح لبرشلونة في النسخة الحالية من الليجا الإسبانية أمام مالاجا، ولكن الإعادة أكدت خروج الكرة من الملعب، وبعدها مررها لوكاس دينييه إلى جيرارد ديلوفيو الذي بدور سجل هدفا احتسبه الحكم بابلو جونزاليس.

تعليقات