رياضة

ميسي يعادل رقم صلاح ويُقرب برشلونة من لقب الليجا

الأحد 2018.4.8 01:45 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 307قراءة
  • 0 تعليق
فرحة ميسي مع لاعبي برشلونة

فرحة ميسي مع لاعبي برشلونة

سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي 3 أهداف "هاتريك" عادل بهم رقم المصري محمد صلاح في السباق على جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي، وقاد برشلونة للفوز على ليجانيس بنتيجة (3-1)، في مباراة أقيمت مساء السبت على ملعب "كامب نو" ضمن الجولة الـ31 من الدوري الإسباني، ليقترب البارسا بثبات من استعادة لقب "الليجا".

إنفوجراف.. سواريز يضمن لبرشلونة التفوق أمام فرق مدريد بالليجا

وسجل ميسي ثنائية في الدقيقتين 27 و32 من الشوط الأول، حيث سجل هدف الافتتاح من ركلة حرة من أمام المنطقة نفذها بمهارة من فوق الحائط البشري على يسار الحارس إيفان كويار.

وجاء الهدف الثاني إثر تمريرة بينية من النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو ليتوغل "البرغوث" داخل المنطقة ويسدد كرة أرضية زاحفة داخل الشباك.

وذلل المهاجم المغربي نبيل الزهر الفارق للفريق المدريدي في الدقيقة 69 بتسديدة قوية من خارج المنطقة مرت على يمين الحارس مارك أندريه تير شتيجن.

ولكن ميسي واصل التألق كعادته وقتل اللقاء بـ"الهاتريك" قبل النهاية بـ3 دقائق بعدما استلم تمريرة بينية من الفرنسي عثمان ديمبلي داخل المنطقة ليمهد الكرة ويسكنها في شباك الضيوف، ليزيد محصلته التهديفية لـ29 هدفا هذا الموسم في صدارة هدافي الليجا، ويعادل رقم محمد صلاح، جناح ليفربول، في سباق "الحذاء الذهبي" لهداف الدوريات الأوروبية.

فضلا عن ذلك، عادل الفريق الكتالوني الرقم القياسي في عدد المباريات المتتالية دون هزيمة في المسابقة المحلية، بـ38 مباراة، والمسجل باسم ريال سوسيداد.

وبهذا الانتصار يواصل البارسا، الاقتراب خطوة أخرى لاستعادة لقب الليجا بعدما رفع رصيده لـ79 نقطة ويوسع الفارق مؤقتا مع أتلتيكو مدريد لـ12 نقطة، في انتظار هدية من غريمه التقليدي ريال مدريد خلال مباراة الفريقين بـ"ديربي مدريد" مساء الأحد.

من جانبه، تجمد رصيد ليجانيس عند 36 نقطة يحتل بها المرتبة الـ14 مؤقتا.


تعليقات