رياضة

المكسيك تتطلع لإنجاز غير مسبوق في مونديال روسيا

الثلاثاء 2017.12.5 02:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 251قراءة
  • 0 تعليق
المكسيك تتطلع لإنجاز غير مسبوق في مونديال روسيا

بومبيليو بايز

أكد الكولومبي بومبيليو بايز، مساعد المدير الفني لمنتخب المكسيك، أن  الوصول لنهائي مونديال روسيا 2018 يعد هدف المنتخب الذي يقوده مواطنه خوان كارلوس أوسوريو، والذي يشارك في المونديال للمرة الـ16 في تاريخه، وهو ما سيعد إنجازا غير مسبوق للمكسيك، لكنه أكد رغم ذلك أن الأمر سيكون صعبا للغاية. 

تشيتشاريتو ينفي رغبته في العودة للمكسيك

وخلال 15 مشاركة سابقة للمكسيك في البطولة، لم يتمكن المنتخب الذي تصدر تصفيات أمريكا الشمالية من الوصول للمربع الذهبي، وكان أفضل نتائجه المركز السادس خلال النسختين اللتين استضافهما على أرضه في 1970 و1986.

وشدد بايز، في تصريحات لصحيفة "الايسبكتادور" الكولومبية، على أن "ما تعهدنا به هو الوصول لنهائي المونديال وخوض 7 مباريات. إنها مهمة معقدة للغاية وصعبة جدا".

وفاز أوسوريو (الاثنين) في بوجوتا بلقب أفضل مدرب في كولومبيا لعام 2017 من قبل صحيفة "الايسبكتادور"، حيث توجه إلى بوجوتا مساعده بايز لتسلم الجائزة نيابة عنه.

وينافس منتخب المكسيك بالمجموعة السادسة في المونديال مع ألمانيا والسويد وكوريا الجنوبية.

وعن المنافسين بالمجموعة، أوضح بايز أن فكرة المدير الفني كانت تتمحور حول بدء المونديال بمواجهة فريق كبير (ألمانيا)، فيما أشار إلى أن مواجهة السويد ستكون متكافئة، بينما يمتاز لاعبو كوريا الجنوبية بالسرعة.

وعن الاستعداد للمونديال، أوضح بايز أنهم يبحثون عن خوض 6 مباريات ودية أولاها ستكون في يناير المقبل بالولايات المتحدة، أمام منتخب البوسنة والهرسك.

تعليقات