تكنولوجيا

مايكروسوفت: خطة لتدريب 600 ألف معلم مصري

الثلاثاء 2018.5.8 10:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 251قراءة
  • 0 تعليق
شركة مايكروسوفت

شركة مايكروسوفت

كشف مسؤول بشركة مايكروسوفت Microsoft الأمريكية، عن اعتزام الشركة تنفيذ خطة لتدريب 600 ألف معلم مصري على استخدام التكنولوجيا الحديثة خلال السنوات القليلة المقبلة. 

وأوضح مدير عام المبيعات والعمليات الدولية لقطاع التعليم في شركة مايكروسوفت، مارك إيست، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، الثلاثاء، على هامش مشاركته في ملتقى الكويت التعليمي، الذي يُعقد على مدى 3 أيام بمشاركة 8 جامعات مصرية، أن الشركة قامت بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بتدريب آلاف المعلمين على استخدام التكنولوجيا الحديثة خلال الفترات الماضية، مؤكداً أن الشركة تعمل حالياً بالتعاون مع الوزارة من أجل توفير التكنولوجيا الحديثة بجميع المدارس الحكومية. 

وحول أحدث مشروعات شركة مايكروسوفت في مجال التعليم، قال مدير عام المبيعات والعمليات الدولية لقطاع التعليم في الشركة، إن التفكير جارٍ حالياً لإطلاق برنامج "المدارس الرائدة" لمايكروسوفت، مشيراً إلى أن الشركة تتطلع حالياً للتنسيق مع مدارس حول العالم للالتحاق بهذا البرنامج.

وأفاد إيست بأن برنامج "المدارس الرائدة" يعتمد على تحويل المدارس إلى مدارس رقمية تعتمد على التكنولوجيا في المقام الأول، من خلال إدخال الإنترنت ضمن النظام المدرسي.

وكشف عن أن أحدث الدراسات التي أجرتها الشركة أشارت إلى أنه بحلول عام 2030 ستعتمد نحو 70% من الوظائف على مهارات التكنولوجيا، وهو ما يتطلب ضرورة تأهيل التلاميذ الذين يدرسون في الصف الابتدائي من الآن على تلك التكنولوجيا كي يتمكنوا من اللحاق بركب التطور في سوق العمل.

وكانت فعاليات ملتقى الكويت للتعليم قد بدأت صباح الإثنين، بمشاركة مجموعة من المؤسسات المعنية بالتعليم سواء المحلية أو الخارجية.

تعليقات