صحة

بشرى لمرضى الصداع النصفي.. عقار جديد ينهي آلامكم

الجمعة 2018.4.20 04:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 280قراءة
  • 0 تعليق
التوصل إلى علاج جديد للصداع النصفي

التوصل إلى علاج جديد للصداع النصفي

أعلن باحثون توصلهم إلى دواء جديد لعلاج الصداع النصفي (الشقيقة)، يسمى إيرينوماب Erenumab، مؤكدين أنه يعمل بشكل جيد بعد أن أثبتت بعض الأدوية الأخرى فشلها.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي، تشير نتائج أحدث الدراسات العلمية، التي طرحت في مؤتمر طبي أمريكي، إلى أن الدواء يمكن أن يساعد نحو ثلث المرضى المصابين بالصداع النصفي المستعصي.

وساعدت حقن إيرينوماب على تخفيض متوسط عدد حالات الصداع النصفي الشهرية بأكثر من 50%، لما يقرب من ثلث الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي والذين شاركوا في الدراسة التي استمرت 12 أسبوعا.

وعقار إيرينوماب مصمم خصيصا للصداع النصفي، وهو عبارة عن جسم مضاد مصمم لمنع مُستقبل يُعتقد أنه مسؤول عن نقل إشارات الألم المرتبطة بالصداع النصفي.

وقال البروفيسور بيتر جوادسبي، أحد الباحثين الرئيسيين المشاركين في الدراسة، أستاذ علم أمراض الأعصاب في كينغز كوليدج في لندن: "التحدي الذي يواجهنا الآن هو العمل على من سيستفيد أكثر من عقار الصداع النصفي في وقت مبكر".

وأوضح سايمون إيفانز، من منظمة "ميجرين أكشن": "هناك حاجة ماسة إلى خيار يمكن أن يمنع الصداع النصفي"، وأشار إلى أن الصداع النصفي في كثير من الأحيان لا يمكن اعتباره مجرد صداع، بل حالة مزمنة يمكن أن تدمر حياة الناس، على حد قوله.


تعليقات