مجتمع

25 مليون "إجهاض غير آمن" حول العالم سنويا

الخميس 2017.9.28 10:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 295قراءة
  • 0 تعليق
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

قال خبراء في مجال الصحة، اليوم الخميس، إن نحو 25 مليون حالة إجهاض من 56 مليون حالة يقدر أنها تُجرى على مستوى العالم سنويا، تتم بشكل غير آمن، وإن النساء في الدول الفقيرة يواجهن مخاطر أكبر بسبب قرار الولايات المتحدة خفض التمويل لبرامج تنظيم الأسرة في الخارج. 

وأعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العمل بسياسة تلزم المنظمات غير الحكومية الأجنبية التي تتلقى تمويلا أمريكيا لبرامج تنظيم الأسرة الدولية، بأن تثبت أنها لا تجري عمليات إجهاض أو توفر المشورة بشأن الإجهاض كوسيلة لتنظيم الأسرة. 

ووفقا لتقرير نشرته منظمة الصحة العالمية ومعهد جوتماكر، فقد كانت هناك 25 مليون عملية إجهاض غير آمنة على مستوى العالم كل عام بين 2010 و2014، وجرى نحو 97% من هذه الحالات في أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية. 

وقالت بيلا جاناترا، وهي طبيبة تعمل في إدارة الصحة والأبحاث الإنجابية بمنظمة الصحة: "نحو نصف حالات الإجهاض في العالم غير آمنة. وهذا أمر مفاجئ لأن الإجهاض الآمن عملية بسيطة من الناحية العلمية". 

أضافت خلال إفادة صحفية: "هناك ارتباط بين القوانين التي تنطوي على قيود مشددة وبين الإجهاض غير الآمن". 

 وذكرت الدكتورة جيلدا سيدج، كبيرة الباحثين في معهد جوتماكر من نيويورك، أن نحو 88% من عمليات الإجهاض تحدث في الدول النامية بسبب نقص وسائل منع الحمل في العادة.

تعليقات