صحة

"الصحة السعودية" تحصد جائزتين عالميتين من "الإدارات الاستشارية" بلندن

الأحد 2018.4.29 01:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 436قراءة
  • 0 تعليق
شعار وزارة الصحة السعودية

شعار وزارة الصحة السعودية

حصدت وزارة الصحة السعودية جائزتين عالميتين من منظمة الإدارات الاستشارية في لندن عن برنامج أداء الصحة، الذي تنفذه الوزارة وحققت فيه نتائج إيجابية، حيث كانت الجائزة الأولى تقديرية في مجال تحسين الخدمات العامة، والثانية هي جائزة أفضل مشروع بالمستوى الدولي لعام 2018.

وكانت الوزارة تقدمت ببرنامج أداء الصحة، الذي يتم تطبيقه حالياً في 72 مستشفى في مناطق المملكة، بهدف رفع المستويات الإنتاجية وكفاءة الأداء في محاور الخدمات الرئيسية بقياس 42 مؤشراً بالطوارئ، والتنويم، والعيادات الخارجية، والعنايات المركزة، والعمليات، والمختبرات، والأشعة، كما يتم قياس مؤشرات الرضى، ومن ثم يتم استهداف الفرص بالتحسين.

يذكر أن الصحة السعودية قامت بتنفيذ العديد من البرامج الخدمية وإطلاق المبادرات النوعية التي أسهمت في تجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة الأداء في المرافق الصحية، كما تم تحقيق نتائج مرضية في برنامج (أداء الصحة)، وهو ما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للتحول الوطني 2020 نحو تحقيق رؤية المملكة 2030.

ويأتي إطلاق منظومة الصحة مبادراتها لبرنامج التحول الوطني سعياً للعمل على توفير قيمة مضافة في "الصحة"، من خلال تحسين النتائج الصحية والحصول على الخدمات الصحية، وطريقة تقديم الرعاية الصحية للمرضى، وكذلك توفير رعاية صحية متكاملة ترتقي لأرفع المعايير الدولية.

وتعلن منظمة الإدارات الاستشارية، مقرها في لندن، عن جوائزها في عدة محاور إدارية وقيادية للمؤسسات التي تقدم مشاريع نوعية تطويرية في مجالات متعددة.

تعليقات