صحة

"الصحة السعودية" تنظم الملتقى الوطني للسلامة والصحة المهنية

الإثنين 2018.4.30 07:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 233قراءة
  • 0 تعليق
شعار وزارة الصحة السعودية

شعار وزارة الصحة السعودية

نظمت وزارة الصحة السعودية الملتقى الوطني للسلامة والصحة المهنية بمناسبة "اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية"، إذ قدمت ورقة عمل علمية بعنوان (السلامة المهنية في المرافق الصحية) كما نظمت جناحا خاصا في المعرض المصاحب للملتقى.

وتناولت الورقة العلمية التي قدمتها الوزارة أهمية إجراءات السلامة والصحة المهنية في الحد من خطورة مخاطر بيئة العمل في المرافق الصحية، فيما احتوى جناح الوزارة المشارك في المعرض المصاحب للملتقى على أجهزة الإصحاح المهني بالمرافق الصحية، وتتضمن أجهزة الحماية من الإشعاع والوقاية من الأمراض والنفايات الطبية بالإضافة إلى أجهزة وأنظمة الأمن والسلامة في المنشآت الصحية. 

ويعدّ اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية حملة دولية سنوية لتعزيز بيئة عمل لائقة وصحية وآمنة تهدف إلى تعزيز الوقاية من الحوادث والأمراض المهنية على الصعيد العالمي من خلال زيادة الوعي والتركيز الدولي على حجم المشكلة وكيفية تعزيز وخلق ثقافة الصحة والسلامة التي يمكن أن تساعد على التقليل من عدد الوفيات والإصابات المرتبطة بمكان العمل.

‎وتسعى إدارة الصحة المهنية بالصحة إلى رفع التوعية بأهمية السلامة والصحة المهنية في المرافق الصحية من خلال توفير بيئة عمل آمنة وصحية وإعداد ملف صحي لكل عامل لضمان الحفاظ على صحة وسلامة العاملين.

تعليقات