رياضة

مورينيو كان يريد التخلص من مخيتاريان قبل عام

الخميس 2018.1.25 02:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 277قراءة
  • 0 تعليق
هينريك مختاريان صانع ألعاب مانشستر يونايتد السابق

هينريك مختاريان

أكدت تقارير صحفية إنجليزية أن الأرميني هنريك مخيتاريان، صانع ألعاب أرسنال الجديد، كان قريبا من الرحيل عن فريقه السابق مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، إلا أنه بقي ليرحل إلى "الجانرز" في يناير الحالي.

مخيتاريان: الانضمام لأرسنال حلم تحقق

وانتقل اللاعب الأرميني من مانشستر يونايتد إلى أرسنال خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية مقابل رحيل التشيلي أليكسيس سانشيز إلى صفوف "الشياطين الحمر" في صفقة تبادلية.

وذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية أن البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لمانشستر يونايتد، لم يكن مقتنعا بالمردود الذي يقدمه مخيتاريان مع الفريق بعد انتقاله إلى صفوفه قادما من بروسيا دورتموند الألماني، في صيف 2016، وكان على وشك اتخاذ قرار بالتخلي عن خدماته في يناير.

وحاز النجم الأرميني على إعجاب المدرب البرتغالي في مشاركته الأولى مع الفريق ضد هال سيتي، ولكنه خرج بعد ذلك من حساباته لمدة 3 أشهر بسبب الأداء المتواضع في مباراة مانشستر سيتي، ولم يعد مرة أخرى للمشاركة بشكل مستمر ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وإن سطع نجمه في فوز "الشياطين الحمر" ببطولة الدوري الأوروبي.

وتراجع مورينيو عن فكرة بيع اللاعب في يناير الماضي بعدما ظهر بمستوى طيب في بطولة الدوري الأوروبي، ولكنه ظل بعيدا عن المشاركة بشكل أساسي مع الفريق بـ"البريمييرليج".

وأشارت الصحيفة إلى أن عدة تقارير أكدت عدم رغبة مورينيو في التعاقد مع اللاعب، ولكنه وافق على ضمه إرضاءً لوكيله مينو رايولا، الذي لعب دورا كبيرا بعد ذلك في تعاقد الفريق مع لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا من فريق يوفنتوس مقابل 89 مليون جنيه إسترليني.

يُذكر أن مخيتاريان انتقل من بروسيا دورتموند إلى مانشستر يونايتد في صيف 2016 مقابل 42 مليون يورو، وشارك منذ ذلك الحين في 63 مباراة، سجل خلالها 13 هدفا وصنع 11 آخر.

تعليقات