رياضة

محمد صلاح "فرعون الجوائز".. 4 تكريمات في أسبوع واحد

الجمعة 2017.12.15 04:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 418قراءة
  • 0 تعليق
محمد صلاح

محمد صلاح لاعب ليفربول

جنى المصري محمد صلاح نجم ليفربول ثمار تألقه مع فريقه محليا وقاريا، لاسيما في شهر نوفمبر الماضي  الذي يعد مثاليا بالنسبة له بعدما حصد مؤخرا 4 جوائز فردية، وهي جائزة هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" كأفضل لاعب أفريقي في 2017، وجائزة أفضل لاعب في ليفربول بشهر نوفمبر، وجائزة أفضل هدف مع "الريدز" أيضا عن الشهر ذاته، وأخيرا جائزة أفضل لاعب في الشهر نفسه بالدوري الإنجليزي الممتاز.

صلاح لاعب الشهر في البريمييرليج.. وجوارديولا الأفضل للمرة الثالثة

وتُوّج صلاح بجائزة "بي بي سي" كأفضل لاعب إفريقي في 2017 متفوقا على الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم بروسيا دورتموند، والغيني نابي كيتا لاعب لايبزيج، والسنغالي ساديو ماني جناح ليفربول، والنيجيري فيكتور موزيس لاعب تشيلسي.

وقدم صلاح على مدار العام، مستويات رائعة سواء مع فريقه السابق روما واستمر تألقه مع ليفربول حاليا، فضلا عن قيادته لمنتخب مصر للتأهل لكأس العالم لأول مرة منذ عام 1990، والوصول لنهائي كأس الأمم الأفريقية 2017 في الجابون، وهو ما جعله الأجدر بجائزة "بي بي سي".

محمد صلاح يتوج بجائزة بي بي سي كأفضل لاعب إفريقي في 2017

وحصل النجم المصري على جائزة أفضل لاعب في صفوف "الريدز" عن شهر نوفمبر، ليحصد بذلك الجائزة للمرة الثالثة خلال 4 أشهر، بعد أن توج بها من قبل مرتين في شهري أغسطس وسبتمبر.

وأحرز صلاح 8 أهداف خلال 6 مباريات مع ليفربول في شهر نوفمبر بجميع البطولات، بواقع هدف في مرمى ماريبور السلوفيني بالجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى هدف في شباك تشيلسي، وهدفين في لقاءات وست هام وساثهامبتون وستوك سيتي ضمن الدوري الممتاز.

فضلا عن ذلك، تُوّج الفرعون صلاح بجائزة أفضل هدف في ليفربول عن شهر نوفمبر، بفضل هدفه الأول الذي أحرزه في مرمى ستوك سيتي بالجولة 14 من البريميير ليج في المباراة التي انتهت بفوز "الريدز" بنتيجة (3-0)، علما بأنه سجل هدفين في اللقاء، علما بأنه قد شارك كبديل.

محمد صلاح أفضل لاعب في شهر نوفمبر لليفربول

وأخيرا حصل صلاح على جائزة أفضل لاعب عن شهر نوفمبر في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك للمرة الأولى في تاريخ اللاعبين المصريين والعرب.

وحصل صلاح على هذه الجائزة، بعد المستوى المميز الذي قدمه مع "الريدز" خلال شهر نوفمبر، بعد أن قاد الفريق لـ3 انتصارات وتعادل.

وأحرز صلاح 7 أهداف خلال 4 مباريات مع ليفربول في البريميير ليج خلال هذا الشهر، مع الإشارة إلى تصدره ترتيب هدافي البريميير ليج برصيد 13 هدفا بفارق هدف عن الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام.

محمد صلاح أفضل لاعب في شهر نوفمبر بالبريمييرليج


تعليقات