رياضة

محمد صلاح يقود ليفربول لفوز كبير على مانشستر سيتي

الأحد 2018.1.14 09:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 262قراءة
  • 0 تعليق
الدوري الإنجليزي

محمد صلاح لاعب ليفربول

حقق ليفربول فوزا كبيرا على حساب ضيفه مانشستر سيتي بأربعة أهداف مقابل 3، على ملعب "أنفيلد"، في قمة مباريات الجولة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بفضل لاعبه المصري المتألق محمد صلاح.

محمد صلاح أفضل لاعب في ليفربول للمرة الرابعة

وألحق ليفربول الخسارة الأولى بالفريق السماوي في الموسم الحالي بالبريميير ليج، ليحرمه من تكرار الإنجاز التاريخي المسجل باسم أرسنال، الذي توج بالدرع الذهبي عام 2004، بعد تتويجه بطلا للدوري دون هزيمة.

وتقدم أليكس أوكسليد تشامبرلين بهدف مبكر لليفربول بعد مرور 9 دقائق من انطلاق المباراة، قبل أن يدرك ليروي ساني التعادل للسيتي قبل نهاية الشوط الأول بـ 4 دقائق.

وتوهج لاعبو ليفربول في النصف الثاني من المباراة، وسجلوا 3 أهداف متتالية حملت توقيع روبرتو فيرمينيو (ق 59)، وساديو ماني (ق 62)، ومحمد صلاح (ق 68).

وسجل البرتغالي البديل برناردو سيلفا ثاني أهداف الضيوف في الدقيقة 84، قبل أن يضيف الألماني إلكاي جوندوجان الهدف الثالث (ق 91)، لكنه لم يكن كافيا لخروج فريقه بنتيجة إيجابية من المباراة.

وشهدت المباراة تألقا كبيرا من جانب صلاح، المتوج مؤخرا بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، بعدما ساهم في الهدف الثالث لزميله ماني بتمريرة حاسمة، قبل أن يختتم رباعية فريقه، بتسديدة من مسافة بعيدة مستغلا تقدم البرازيلي إيدرسون حارس سيتي.

وارتفع رصيد "الريدز" إلى 47 نقطة في المركز الرابع، متساويا مع تشيلسي "الثالث" ومانشستر يونايتد "الوصيف"، الذي يواجه ستوك سيتي (الإثنين).

في المقابل تجمد رصيد كتيبة المدرب جوسيب جوارديولا عند 62 نقطة في صدارة جدول الترتيب، بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه.

تعليقات