تكنولوجيا

مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة تعتزم تأسيس أول اتحاد عربي رقمي

الخميس 2018.12.6 02:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 70قراءة
  • 0 تعليق
مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة تعتزم تأسيس أول اتحاد عربي رقمي

مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة تعتزم تأسيس أول اتحاد عربي رقمي

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة عن التحضير لتأسيس أول اتحاد عربي رقمي، وقال جمال بن حويرب، المدير التنفيذي للمؤسسة: "نعلن من خلال قمة المعرفة ٢٠١٨ أننا نحضر لأول اتحاد عربي رقمي، بين المكتبة الرقمية السعودية وبنك المعرفة المصري ومكتبة دبي الرقمية، وندعو جميع المكاتب الرقمية العربية التي لها جودة ومواصفات عالية إلى أن تدخل في هذا الاتحاد".

وأشار بن حويرب إلى أن المشروع قيد العمل والتحضير، حيث سيتم تحديد موعد رسمي لإطلاق "الاتحاد العربي الرقمي" بهدف خدمة المعرفة، ليس فقط في المنطقة بل حول العالم.

وأوضح أن هذا الاتحاد سيكون أول اتحاد رقمي للعالم العربي، حيث سيقدم إضافة معرفية للجامعات والباحثين والخبراء ولكل المهتمين بالمعرفة، وقال: "عندما نتكلم عن الشباب واقتصاد المعرفة فهذا الاتحاد هو أكبر رافد لهما".


وتابع بن حويرب: "المكتبة الرقمية السعودية هي منصة رائدة ونالت بجدارة جائزة محمد بن راشد للمعرفة وهي تستحق هذا التكريم لأنها عملت بجد"، وأشاد بجهود الدكتور سعود الصلايحي، المشرف العام على المكتبة الرقمية السعودية، التي أصبحت رافداً مهماً من روافد المعرفة في السعودية.

وأضاف: "هناك جهود كبيرة لإثراء المحتوى المعرفي في مصر يقودها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتتمثّل في بنك المعرفة في مصر الذي يعدّ من أهم الروافد المعرفية اليوم".

وقال بن حويرب: "إضافة إلى الجهود السابقة هناك مكتبة دبي الرقمية، وهي من مشاريع ومبادرات مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، والتي تعمل على دعم المحتوى العربي، كما أنها مفتوحة للعالم وليس فقط لحيز جغرافي معين".


تعليقات