سياسة

محمد بن راشد يستقبل وزراء خارجية الدول الإسلامية بقصر الإمارات

الجمعة 2019.3.1 07:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 195قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بقصر الإمارات، مساء الجمعة، بحضور الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وزراء خارجية الدول الإسلامية الذين بدأوا أعمال اجتماعهم في العاصمة أبوظبي.

ورحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بالوزراء الذين نقلوا تحيات زعماء ورؤساء حكومات دولهم، متمنين لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار في ظل قيادتها الرشيدة.

جاء اللقاء على هامش، أعمال الدورة الـ46 لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي التي انطلقت الجمعة في أبوظبي.


وتتناول أعمال الدورة الـ46، التي تأتي تحت شعار "50 عاما من التعاون الإسلامي: خارطة الطريق للازدهار والتنمية"، حزمة من البنود السياسية والاجتماعية والاقتصادية على رأسها دعم مبادرات تعزيز السلم والأمن ومواجهة التطرف ومكافحة استغلال الدين وخطاب الكراهية.


وتناقش القمة، على مدار يومين، جوانب التنسيق الاقتصادي بين الدول الأعضاء التي من شأنها الدفع بمستوى التعاون والارتقاء به نحو آفاق جديدة.

ويشارك في الاجتماع، الذي يتزامن مع الاحتفال بالذكرى الخمسين لإنشاء المنظمة، 56 دولة عضوا و5 دول بصفة مراقب، إلى جانب الهند.

تعليقات