مجتمع

محمد بن راشد يزور معرض الصحة العربي

الأربعاء 2018.1.31 03:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 297قراءة
  • 0 تعليق
محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

زار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، معرض الصحة العربي الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي ويختتم فعالياته غدا الخميس. 

وقام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بجولة ميدانية في قاعات وردهات المعرض الذي تعرض فيه أكثر من 4 آلاف شركة وعارض يمثلون نحو 65 دولة آخر مبتكراتها واختراعاتها في مجال تقنيات الرعاية الصحية والأجهزة الطبية المتطورة وتجهيزات المشافي والعيادات الطبية بكل مستلزماتها.

واطلع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في منصة هيئة الصحة بدبي على آخر التقنيات المستخدمة في مشافي ومراكز الهيئة الصحية المنتشرة في مناطق وأرجاء إمارة دبي لتوفير أرقى خدمات الرعاية الصحية والعلاجية إلى مرضاها، واستمع إلى شرح من حميد بن محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة ومساعديه عن البرامج الجديدة التي تقدمها هيئة الصحة ومن بينها برنامج الرعاية الذكية وإطلاق قناة مرئية موجهة إلى المجتمع تبث برامج ونصائح توعوية.

وفي منصة مدينة دبي الطبية، تعرف الشيخ محمد بن راشد من القائمين عليها على أهم التقنيات المستخدمة في مشافيها ومراكزها الطبية الملتزمة بتوفير وتقديم الوسائل والطرق العلاجية المبتكرة والمواكبة للتقنيات العلاجية العالمية.

وأطلق نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية (EHSE) والتي تعنى بتوفير نظام رعاية صحية بمعايير عالمية وتعزيز دور وزارة الصحة كجهة تشريعية أساسية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارات وضمان تأمين بيئة إيجابية ومرنة للموظفين والعمل على تطوير قدراتهم الذاتية وتوفير أعلى قدر ممكن من الاستقلالية لمقدمي الخدمات الصحية من أجل الابتكار والتطوير.

واستمع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع ومساعديه إلى شرح تعريفي بالطريقة الحديثة لعلاج مرض السكري عن طريق الخلايا الجذعية، كما أطلق برنامج "رعايتي" ومبادرة الملف الصحي الموحد لجميع مرضى ومراجعي مشافي وعيادات الوزارة في إمارات الدولة ومناطقها.

وتابع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في منصة دائرة الصحة في أبوظبي آخر التقنيات الذكية المستخدمة في مشافيها ومراكزها الصحية على مستوى إمارة أبوظبي، كما زار منصتي شركتي فيليبس وسيمنس واطلع على آخر المبتكرات من أجهزة ومعدات طبية تعرض لأول مرة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وحرص نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال جولته الشاملة في المعرض على التعرف إلى الدول والشركات والجهات العارضة محليا ودوليا من خلال الشرح الذي قدمه هلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي التجاري العالمي الذي أوضح أن جمهورية الصين الشعبية هي الدولة الأولى المشاركة في هذا الحدث الدولي على أرض دولة الإمارات، وهو ثاني أكبر وأشهر معرض ومؤتمر صحي وطبي على مستوى العالم.

وأعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في ختام جولته في المعرض، والتي رافقه خلالها محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان حاكم دبي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، عن ارتياحه البالغ لحجم ومستوى الحضور الدولي في هذا التجمع الطبي العلمي والصحي الذي تشارك فيه شركات عالمية متخصصة في صناعة الأجهزة والمعدات الطبية وتقنياتها المتطورة.

تعليقات