مجتمع و صحة

محمد بن زايد: قمة الحكومات محطة متجددة لاستشراف المستقبل

الأحد 2018.2.11 01:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 233قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يستقبل مودي خلال القمة العالمية للحكومات

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يستقبل مودي خلال القمة العالمية للحكومات

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن الدورة السادسة للقمة العالمية للحكومات محطة متجددة لاستشراف مستقبل العمل الحكومي.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عبر حسابه الرسمي على "تويتر" إن "القمة العالمية للحكومات السادسة محطة متجددة لاستشراف مستقبل العمل الحكومي وفق أسس صلبة قائمة على الابتكار والريادة العلمية والمعرفية".

وانطلقت صباح اليوم الأحد أعمال الدورة السادسة من القمة العالمية للحكومات، التي تُعقد تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل"، ويشارك فيها 130 متحدثا عالميا في 120 جلسة رئيسية حوارية وتفاعلية، إلى جانب مشاركة أكثر من 4000 شخصية من 140 دولة، من بينهم رؤساء حكومات ووزراء ومسؤولون وصناع قرار وعلماء وخبراء سياسة واقتصاد وباحثون وأكاديميون ومبتكرون.

وتشهد القمة العالمية للحكومات مشاركة لافتة لمجموعة من أبرز الشخصيات العالمية في دوائر صنع القرار السياسي والاقتصادي، بالإضافة إلى نخبة من العلماء والخبراء والمفكرين ورؤساء منظمات وهيئات دولية ومسؤولين حكوميين ورياديين في القطاع الخاص.

وتضم القمة أجندة حافلة تغطي مختلف القضايا الحيوية والتنموية التي تتعلق بآليات عمل حكومات المستقبل، كما تسعى إلى استعراض أبرز التحديات التي تواجهها منظومات العمل الحكومي في الدول وسبل تضافر الجهود لمواجهتها، وإمكانية تطوير شراكات بين منظمات دولية وحكومية للتصدي للاحتياجات الملحة الراهنة والمستقبلية إلى جانب تطوير آليات تعاون فاعلة ومثمرة بين القطاعين الحكومي والخاص لتبادل التجارب والخبرات واستثمار أفضل الإمكانات والموارد التقنية والبشرية في سبيل خدمة الإنسانية وتوفير مستقبل أفضل للأجيال القادمة.


تعليقات