فن

محمد رمضان .."ملك من ورق" أصابه "جنون العظمة"

الإثنين 2018.8.6 06:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1627قراءة
  • 0 تعليق
النجم المصري محمد رمضان

النجم المصري محمد رمضان

أثار الممثل محمد رمضان مزيدا من الجدل في الشارع المصري بعد أغنيته الأخيرة "الملك" التي ساهمت في توجيه المزيد من السهام لتجربته الفنية التي وصفها بعض النقاد بأنها "تكريس لثقافة البلطجة في المجتمع". 

"رمضان" الذي أصابته أرقام إيرادات أفلامه بما وصفه النقاد بـ "جنون العظمة" تخطى كل أساطير السينما ونجومها الذين لاتزال أعمالهم خالدة في أرشيف السينما المصرية والعربية ليصف نفسه بأنه "الفنان الأعظم في التاريخ".


"نعم كنت فقيرا، وأخيراً هودع الفقر بعد ما اشتريت فيلا في مدينة الشيخ زايد، وسأنتقل إليها في منتصف هذا الشهر مع زوجتي". التصريح الذي قاله رمضان منذ عدة سنوات لصحفية "عين المصرية" يعكس بشكل كبيرا مدى التحول الذي طرأ على حياة الشاب الثلاثيني نتيجة الأموال التي تدفقت عليه بشكل كبير لتغير من التركيبة النفسية لرمضان مما انعكس بصورة جلية على أعماله الفنية فيما بعد.


رمضان الابن المدلل للمنتج المصري محمد السبكي الذي صنع أسطورة "محمد رمضان" بسلسلة أفلام تصدر بها النجم الشاب قائمة إيرادات السينما المصرية مثل "الألماني"، و"عبده موته"، إلى جانب مسلسل "الأسطورة"، وهي أعمال صنفها النقاد بأنها تشجع على العنف في المجتمع وتزيد معدلات الجريمة"، ولا يزال رمضان محل انتقاد كبير على نوعية الأعمال التي يقدمها من قبل الجمهور والنقاد على حد سواء.


عقب الإعلامي المصري وائل الإبراشي على أغنية رمضان الجديدة ووصف نفسه بـ "الملك" قائلا " إنه لا يزال يصمم على وصف نفسه بأوصاف مختلفة، وسيأتي يوم قريب يصف فيه نفسه بأنه من سينقذ البشرية من الظلم".

وتابع الإبراشي هجومه على محمد رمضان، ببرنامجه "العاشرة مساء" الذى يذاع يوميا على فضائية دريم، أن ما يقوم به هذا الرجل يتعلق بـ"حالة نفسية" يعاني منها، ولا شك في ذلك والدليل على هذا كثرة الألقاب التي أطلقها على نفسه، والأغاني التي يطلقها نكاية في المنافسين، بقصد عناد خصومه لذا هو يغني بنفسه في الفيديوهات لكي ينتقم من الآخرين ويفخم من نفسه أكثر وأكثر.


الإعلامي نشأت الديهي شن هو الآخر هجوما حادا على النجم محمد رمضان في برنامجه "بالورقة والقلم" على قناة "Ten" المصرية قائلا لـ" رمضان" :"بتقول أنا فوق.. ياخى العزة لله، ويتحدث حاليا بغرور غير مسبوق، وأنا أدعو الفنان محمد رمضان أن يهدئ على نفسه ويراجع نفسه لأن هناك أطفالا صغار تقلده تقليدًا أعمى".


وتابع الديهي في رسالته لمحمد رمضان: "أنت لست ملك نفسك، والغرور القاتل سيأتي بك أرضا، نحن نريد شبابا واعدا يغير قيم المجتمع بشكل مدروس وصحيح، لكن لا يصح أن نعلم قيم البلطجة".

مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى تعج بالكثير من الانتقادات لأغنية محمد رمضان الأخيرة حيث يرى الجمهور أن رمضان أصابه "جنون العظمة" في الفترة الأخيرة وهذا مؤشر خطر على تجربته الفنية التي ما زالت في بدايتها.

تعليقات