رياضة

موناكو يعانق لقب الدوري الفرنسي بعد غياب 17 عاما

الخميس 2017.5.18 01:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 334قراءة
  • 0 تعليق
موناكو يعانق لقب الدوري الفرنسي بعد غياب 17 عاما

موناكو

توج موناكو ببطولة الدوري الفرنسي للمرة الثامنه في تاريخه بفوزه بهدفين نظيفين على ضيفه سانت إيتيان في مباراة مؤجلة من الجولة 31 بالمسابقة. 

بالفيديو.. مبابي يواصل معانقة الأرقام القياسية

ويدين فريق الامارة في الفوز على سانت إيتيان لمهاجمه الشاب كيليان مبابي الذي احرز الهدف الاول في الدقيقة 19 من عمر المباراة قبل أن يضيف فاليري جيرمين الهدف الثاني في الوقت الاضافي من الشوط الثاني.

وبتغلبه على سانت إيتيان، صاحب العدد الاكبر في التتويج بالليج آ (10 مرات)، يعود موناكو بعد غياب طويل لمعانقة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 17 عاما، حيث كان قد توج بالبطولة لآخر مرة في موسم 1999-2000.

وجاء تتويج موناكو باللقب الغالي وكسر هيمنه باريس سان جيرمان الذي فاز بالبطولة في آخر أربعة مواسم، بعدما رفع رصيده إلى 92 نقطة بفارق 6 نقاط عن (بي اس جي)، قبل جولة من النهاية.

وضمن باريس سان جيرمان الوصافة وله 86 نقطة كما احتل نيس (77 نقطة) المركز الثالث، المؤهل إلى الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا.

وحجز ليون الرابع في الترتيب (66 نقطة) المقعد المؤهل مباشرة لدوري اوروبا لكرة القدم، في حين ستشهد الجولة الأخيرة منافسة حامية بين مارسليا (59 نقطة) وبوردو (58) للظفر بلبطاقة المؤهلة للدور التمهيدي لليوروبا ليج.

ويستمر صراع النجاة من الهبوط حتى الجولة الاخيرة بين باستيا ولوريان وكان وديجون، للحاق بنانسي الذي تأكد هبوطه للقسم الثاني.



تعليقات