رياضة

دراسة عالمية: المغرب أفضل المنتخبات العربية في مونديال روسيا

الإثنين 2018.4.30 11:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 663قراءة
  • 0 تعليق
منتخب المغرب

منتخب المغرب

كشفت دراسة قام بها "مرصد كرة القدم التابع للمركز الدولي للدراسات الرياضية" المعروف باسم "سيس" عن ترتيب "افتراضي" لأقوى المنتخبات المشاركة في مسابقة كأس العالم، التي ستحتضنها روسيا خلال الفترة الممتدة ما بين 14 يونيو و15 يوليو المقبلين. 

إشادة إيطالية بـ"برج المراقبة المغربي" في الكالتشيو

المغربي أزارو يدخل تاريخ الدوري المصري

واعتمد الهيكل، الذي يتواجد مقره بمدينة نيوشاتل السويسرية، والذي قام بإنشائه لويك رافانيل ورافائيلي بولي، الشخصيتان المعروفتان في مجال الدراسات والأبحاث في كرة القدم المحترفة، عن جملة من المقاييس لإصدار هذا الترتيب، منها معدّل نتائج الأندية التي يلعب لفائدتها أكثر اللاعبين الذين اعتمدت عليهم منتخباتهم في التصفيات المونديالية، منذ شهر يونيو من السنة الماضية.

وتصدّر منتخب المغرب ترتيب المنتخبات العربيّة برصيد 42 نقطة، متقدّما على تونس (31 نقطة) ومصر (30 نقطة) والسعودية (21 نقطة).
ورشحت الدراسة منتخب إسبانيا للفوز بمسابقة كأس العالم (100 نقطة)، متبوعا بالبرازيل (89 نقطة) وفرنسا (84 نقطة) وألمانيا (82 نقطة)..في حين تذيّل منتخب بنما هذا الترتيب بعد أن اكتفى بالحصول على 12 نقطة.


يذكر أن قرعة المونديال وضعت منتخب المغرب ضمن المجموعة الثانية إلى جانب كل من البرتغال وإسبانيا وإيران.

روبرتو كارلوس سفيرا لملف المغرب لتنظيم مونديال 2026

لجنة من الفيفا تصل المغرب لفحص ملف استضافة مونديال 2026

ويشارك "أسود الأطلس" للمرة الرابعة في تاريخهم في المسابقة الأعظم في العالم، بعد دورات المكسيك 1970 و1986، والولايات المتحدة الأمريكية 1994، وفرنسا 1998.

تعليقات