رياضة

المغاربة أفضل صناع لعب في الدوري الهولندي

الأربعاء 2018.2.14 08:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 285قراءة
  • 0 تعليق
حكيم زياش

حكيم زياش

يوجد 5 مغاربة ضمن المراكز الـ10 الأولى في الترتيب الخاص بأفضل الممرّرين في الدوري الهولندي، الصادر عن موقع "هوسكورد المختصّ في متابعة أرقام وإحصائيات الدوريات في أوروبا وأمريكا الجنوبيّة. 
روما يجدد اهتمامه بالتعاقد مع حكيم زياش
المغربي حكيم زياش ضمن التشكيل المثالي لمرحلة الذهاب بالدوري الهولندي
وتصدّر حكيم زياش الترتيب بمعدل 4.2 تمريرة مؤثرة في المباراة الواحدة، متقدّما على مواطنيه زكرياء لبيض، صاحب المركز الثالث بمعدّل 2.6 تمريرة مؤثّرة في المباراة الواحدة ويونس نملي، صاحب المركز الخامس بمعدّل 2.4 تمريرة مؤثّرة في المباراة الواحدة وعبد الناصر الخيّاطي الّذي يحتلّ المركز الثامن بمعدّل 2.3 تمريرة في المباراة الواحدة، وأخيرا يونس مختار الّذي صنع 2.1 فرصة في المباراة الواحدة ممّا جعله يحتلّ المركز التاسع.

ويعكس هذا الترتيب التألّق المغربي الكبير في الدوري الهولندي، ممّا جعلهم مطلوبين من قبل العديد من الأندية بالدوريات الكبرى في "القارّة العجوز".
ويشهد "الإيريديفيزي" حضورا عربيّا كبيرا، حيث تضم أغلب أندية دوري الدرجة الأولى في صفوفها لاعبين مغاربة أو يمتلكون أصولا مغربية.  
المغربي زياش يتصدر سباق أفضل لاعبي دوري هولندا
زياش يبدأ أساسيا مع المغرب بعد غياب 325 يوماً
وباستثناء حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام، فضلا عن كريم الأحمدي وسفيان أمرابط، نجمي فينورد روتردام وبدرجة أقل ميمون ماحي، هدّاف جرونينجن، فإنّ باقي اللاعبين لم ينجحوا في نيل ثقة الفرنسي هيرفي رينار، مدرّب "أسود الأطلس"، بسبب المنافسة الكبيرة مع النجوم الناشطة في البطولات الأوروبيّة الكبرى.

تعليقات