منوعات

أشهر 3 أخطاء شائعة في الجيم

الجمعة 2018.3.16 04:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 297قراءة
  • 0 تعليق
اتبع التعليمات في الجيم

اتبع التعليمات في الجيم

ليس كل ما تفعله في الصالة الرياضية "الجيم" يعد صحيحا، فأحيانا ما تمارس بعض التدريبات أو الحركات الخاطئة، التي يمكنك تجنبها لتصل لنتائج مبهرة.

وفي السطور التالية نستعرض أشهر 3 أخطاء ترتكب في الجيم..

1- عدم ممارسة الإحماء

البعض فور وصوله إلى صالة الجيم يبدأ بممارسة التمرينات على الفور، دون أن يقوم بخطوة الإحماء على اعتبار أنه بهذا يستفيد بالوقت، لكن الحقيقة أن تخطي الإحماء قد يقود الوزن إلى الانخفاض ببطء، لذلك يجب أن تمارس تمرينات الإحماء لمدة من 5-10 دقائق من أجل إعداد الجسم للتمرينات الرياضية التي سيؤديها فيما بعد بزيادة معدل ضربات القلب والدورة الدموية تدريجيا، كما يعمل الإحماء على مرونة المفاصل وزيادة تدفق الدم إلى العضلات، وهذا يجنّب الجسم التعرض للإصابة. 

2- تجنب غرفة الوزن

عادة ما يتم تجاهل غرفة الوزن تماما ويتوجه البعض إلى صالة التمرينات على الفور، وأكثر من يفعل هذا السيدات، وذلك لشعورهن بحالة من الخوف والفزع، ومن أن تكون قد ازدادت كتلتهن مثل الرجال، لكن نحب أن نقول لهن اطمئنَّ، لأن السيدة لا تتناول الطعام الذي يتناوله لاعب كمال الأجسام. 

3- الاستخدام الخاطئ للأجهزة

الاستخدام الخاطئ للأجهزة لن يعوق فقط تقدمك في التدريب بل سيعرضك إلى الخطر ، مثل رفع أوزان ثقيلة بسرعة، لذلك يجب أن تستعين بمدرب داخل صالة الجيم حتى لا تتعرض للإصابة. 

تعليقات