رياضة

مورينيو يهاجم المنتخبات ويدعم لوكاكو

الجمعة 2018.10.26 09:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 187قراءة
  • 0 تعليق
مورينيو ولوكاكو

مورينيو ولوكاكو

شن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، هجوما على بعض المنتخبات الوطنية، بسبب عدم قيامها بإرسال اللاعبين المصابين بسرعة كافية إلى النادي لتلقي العلاج والحصول على معلومات كافية بشأن الإصابات، فيما وجه رسالة دعم إلى البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم الفريق، مؤكدا أنه سيعود إلى التسجيل قريبا.
وأعرب مورينيو، خلال مؤتمر صحفي، الجمعة، قبل استضافة إيفرتون في الدوري الإنجليزي، الأحد، عن أسفه لأن فريقه لم يحصل على معلومات كافية بشأن مدى لياقة لاعبيه البارزين، موضحا "لعبنا أمام نيوكاسل ثم جاءت فترة التوقف الدولي وكنا في وضع جيد".
وواصل "بعدها بأسبوعين خسرنا جهود ديوجو دالوت الذي شارك مع البرتغال، ومروان فيلايني مع بلجيكا، كما خسرنا أليكسيس سانشيز مع تشيلي.. وكذلك سكوت مكتوميناي مع أسكتلندا".
وأوضح "تعاملت بعض المنتخبات باحترافية شديدة معنا وأعادت اللاعبين إلى النادي بسرعة، وبالتالي بدأت عملية العلاج وإعادة التأهيل لهم مبكرا، فيما لم تفعل منتخبات أخرى ذلك".
وأضاف "أبقت بعض المنتخبات على اللاعبين المصابين، ولم نعرف حتى مدى وطبيعة الإصابات. لذا عندما وصل اللاعبون قبل يومين من مواجهة تشيلسي لم تكن لدينا أي فكرة عما يجري". 

وربما تكون إصابات اللاعبين أصحاب النزعة الهجومية مثل سانشيز وفيلايني هي الأكثر تأثيرا، في ظل فشل المهاجم روميلو لوكاكو في إحراز أي هدف في آخر 8 مباريات بجميع المسابقات. 
وأظهر مورينيو دعمه للوكاكو الذي سجل 4 أهداف مع بلجيكا في مباراتين دوليتين، وهو نفس عدد أهدافه في 13 مباراة مع يونايتد هذا الموسم، لاستعادة حاسته التهديفية في أقرب وقت، وقال "في يوم من الأيام سيعود للتسجيل وستعود له الثقة التي لا يبدو أنها في معدلاتها الطبيعية، لكنني أشعر بذلك".
وسينتظر يونايتد، حتى اللحظة الأخيرة تقريبا، لمعرفة إن كان يمكن أن يشارك جيسي لينجارد في مواجهة إيفرتون، بعدما غاب الدولي الإنجليزي عن آخر 5 مباريات بسبب إصابة عضلية لحقت به لأول مرة خلال مشاركته في كأس العالم.
وقال مورينيو "هل يمكن أن يساعدنا في المباراة المقبلة أمام إيفرتون؟ هذا هو السؤال الذي يتعين علينا الإجابة عليه غدا. وإذا انتظرنا أسبوعا إضافيا يمكنه أن يعود للعب في الأسبوع المقبل. هو شبه جاهز".
ويحتل مانشستر يونايتد المركز العاشر، متأخرا بفارق نقطة واحدة ومركزين عن إيفرتون، بقيادة المدرب ماركو سيلفا بعد 9 مباريات.

تعليقات