رياضة

الدوري الأوروبي يحدد مصير تمديد عقد مورينيو

الأحد 2017.5.21 03:27 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 291قراءة
  • 0 تعليق
تمديد عقد مورينيو يتوقف على الدوري الأوروبي

جوزيه مورينيو

سيتراجع مانشستر يونايتد عن تقديم عقد جديد لمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، حال فشل الفريق في الفوز بالمبارة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، والتي ستقام مساء الأربعاء المقبل أمام أياكس على ملعب "الصداقة" بمدينة "ستوكهولم" السويدية. 

مورينيو يستنكر مشاركة أياكس في الدوري الأوروبي

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن إدارة مانشستر يونايتد كانت تستعد لتقديم عقد جديد لمورينيو، بعد اعتقادها بإمكانية أن يتواجد الفريق ضمن المراكز الـ 4 الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز.

يذكر أن مورينيو تولى تدريب الفريق صيف 2016، وحقق معه لقب كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة، ويمتلك عقدا مع اليونايتد ينتهي في 2019 مع خيار التمديد حتى 2020.

وباتت آمال يونايتد في العودة إلى دوري أبطال أوروبا تتوقف على الفوز في نهائي الدوري الأوروبي أمام أياكس.

وحسب الصحيفة فإن إدارة الشياطين الحمر قررت إرجاء فتح محادثات مع المدرب حول تمديد فترة تواجده في ملعب "أولد ترافورد"، إلى ما بعد المباراة التي ستحسم مصيره.

وسيفقد يونايتد أكثر من 50 مليون جنيه استرليني، إذا لم يتمكن من التأهل لدوري أبطال أوروبا، فضلا عن خسارة 30 % من المبلغ السنوي الذي يتحصل عليه من رعاية شركة "أديداس" الألمانية لقميص النادي، والذي يبلغ 75 مليون جنيه إسترليني.

ورغم أن إدارة مانشستر يونايتد جعلت مورينيو صاحب أعلى راتب في العالم بالتساوي مع الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بـ15 مليون جنيه استرليني، فإن النتائج لم تكن جيدة، حيث سينهي الفريق الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز السادس.

ولن تقدم إدارة يونايتد على خطوة إقالة مورينيو، حال خسارته لقب الدوري الأوروبي، حيث ترغب في بسط الاستقرار في الجهاز الفني للفريق، لاسيما بعد إقالة الاسكتلندي ديفيد مويس في 2014 والهولندي لويس فان جال في 2016.

تعليقات