مجتمع

مختبر الإمارات المرجعي ينظم برنامجا لتدريب ٢٥٠ مفتشا

الثلاثاء 2017.12.12 05:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 323قراءة
  • 0 تعليق
شعار شركة مبادلة للرعاية الصحية

شعار شركة مبادلة للرعاية الصحية

نظم مختبر الإمارات المرجعي، التابع لشبكة مبادلة للرعاية الصحية، الثلاثاء، برنامج تدريب المفتشين؛ بالتعاون مع الكلية الأمريكية لعلوم الأمراض "CAP".

ويهدف البرنامج إلى زيادة الوعي بالقوائم المرجعية الخاصة بالكلية الأمريكية لعلوم الأمراض، وأثرها على جودة رعاية المرضى، بحضور 250 شخصا من المهنيين في أبوظبي.

وضمت هيئة التدريس في البرنامج أعضاء من إدارة الكلية الأمريكية لعلوم الأمراض، فضلا عن خبراء عالميين و محليين متخصصين في عملية اعتماد الجودة.

وقال عبد الحميد القبيسي، الرئيس التنفيذي للمختبر، إن هذا البرنامج الذي شهد مشاركة كبار الخبراء من الكلية الأمريكية لعلوم الأمراض وشريكهم مؤسسة مختبرات أمريكا "لاب كورب"، وفّر منصة لتبادل المعارف والخبرات مع المجتمع الطبي الإقليمي، الذي يتماشى مع مهمتنا لتحسين معايير التميز المخبري ورعاية المرضى.

من جانبه، قال الدكتور بهاراتي جافيري، رئيس مجلس الاعتماد لدى الكلية الأمريكية لعلوم الأمراض، إنه من خلال المشاركة في تنظيم برنامج تدريب المفتشين، يدعم مختبر الإمارات المرجعي، الكلية الأمريكية لعلوم الأمراض، برفع مستوى الوعي بالقوائم المرجعية ومعايير الكلية الأمريكية لعلوم الأمراض وأثرها على جودة رعاية المرضى.

وذكرت رانيا سليم مديرة مختبر مستشفى راشد في هيئة الصحة بدبي، أن البرنامج منح المشاركين رؤية ثاقبة لمعايير الكلية الأمريكية لعلوم الأمراض، وتمكنوا من خلال الجلسات التفاعلية والنقاشات البناءة مع الخبراء العالميين والمحليين من تحسين الفهم بشكل كبير لمتطلبات المعايير وطرق تنفيذها أثناء عملهم.

تعليقات