اقتصاد

مبادلة الإماراتية تدشن صندوقا أوروبيا للتكنولوجيا

الأربعاء 2018.6.13 11:42 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 339قراءة
  • 0 تعليق
شعار مبادلة للاستثمار - صورة من الموقع الرسمي

شعار مبادلة للاستثمار - صورة من الموقع الرسمي

قالت شركة مبادلة للاستثمار التابعة لحكومة أبوظبي إنها تخطط لتدشين صندوق بقيمة 400 مليون دولار للاستثمار في شركات تكنولوجية رائدة بأوروبا.

وأوضحت مبادلة أن مجموعة سوفت بنك اليابانية ستشارك في الصندوق كمستثمر استراتيجي عبر وحدتها التابعة سيمي يو.إس هولدنجز آي.

وستتولى ذراع مبادلة لرأس المال المغامر إدارة الصندوق الذي سيستهدف شركات التكنولوجيا التي يقودها مؤسسوها والتي تسجل نموا مرتفعا.

جاء الإعلان عن الصندوق خلال فعاليات "أسبوع التكنولوجيا في لندن" الذي يركز على خلق فرص جديدة في مجال الاستثمار المبتكر بالمملكة المتحدة. 

وسيعمل الصندوق عن كثب مع صناديق المملكة المتحدة وأوروبا التي لا تزال في مراحل نموها الأولى، وكجزء من استراتيجيتها الأوروبية، ستعمل "وحدة الاستثمارات في الشركات الناشئة" في صندوق مبادلة على توسيع نطاق برنامج صندوق الصناديق والاستثمار في شركات إدارة الصناديق- القديمة منها والناشئة- في القارة الأوروبية.  

وقال وليد المقرب المهيري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمارات البديلة والبنية التحتية في شركة "مبادلة": "نحن على ثقة بأن سوق المملكة المتحدة قويةً تمتلك إمكانات هائلة التي من شأنها أن توفر بيئة مثالية للابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال. 

من جانبه، قال ابراهيم عجمي، رئيس "وحدة الاستثمارات في الشركات الناشئة" لدى "مبادلة": ثمة إمكانات قوية للنمو في سوق التكنولوجيا الأوروبية مع وجود العديد من الشركات النشطة التي يقودها مؤسسوها وتسعى للحصول على التمويل والدعم من شريك ملتزم. 

وتمتلك مبادلة شبكة عالمية من العلاقات والأصول الضخمة، فضلاً عن عقلية الشراكة اللازمة لتسريع تطور شركات التكنولوجيا الأوروبية التي تحظى بإمكانات نمو كبيرة. وترتكز هذه الاستراتيجية على الأسس التي بنيناها في الولايات المتحدة وجهودنا الكبيرة في مجال تمويل المشاريع الناشئة. 

وتتولى "وحدة الاستثمارات في الشركات الناشئة"، التي تعمل انطلاقاً من مكتب الشركة في سان فرانسيسكو، الإشراف على استثمارات "مبادلة" البالغة قيمتها 15 مليار دولار في صندوق "سوفت بنك فيجن"، وكذلك إدارة "صندوق مبادلة للاستثمارات الناشئة 1" – وهو صندوق مخصص للاستثمار في شركات لا تزال في مراحل نموها الأولى مع التركيز بصورة خاصة على السوق الأمريكي.

وتحظى "مبادلة" بخبرة استثمارية تزيد على 10 سنوات في قطاع التكنولوجيا.


تعليقات