سياحة وسفر

بالصور.. "ميونخ" جملية نهر إيسار في ألمانيا

الأربعاء 2019.1.30 01:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 88قراءة
  • 0 تعليق
مدينة ميونخ الألمانية

مدينة ميونخ الألمانية

"العاصمة الخفية.. جملية نهر إيسار.. مقر الكنوز الثقافية"، تعددت الصفات والجمال واحد، إنها مدينة ميونخ الألمانية موطن العراقة والتاريخ في قلب القارة الأوروبية.

تقع مدينة ميونخ في الجزء الجنوبي من ألمانيا، حيث تطل على نهر إيسار وتفصل بينها وبين جبال الألب مسافة ساعة من الزمن، وتعتبر وجهة سياحية عالمية لاحتضانها عددا من المعالم التاريخية والثقافية إلى جانب كثير من المتاحف والقصور الأثرية. 


تأسست ميونخ باسمها القديم "مونشين" (أي دير الرهبان) عام 1158 وتحصنت كمدينة مركزية، وفي عام 1327 احترقت ميونخ كليا وأعيد بناؤها بعد عدة سنوات، وفي القرنين السابع عشر والثامن عشر كبرت ميونخ ونمت وأصبحت إحدى أكبر مدن أوروبا الغربية.

عراقة وسياحة وتاريخ

تضم ميونخ العديد من الأماكن السياحية المتميزة، نستعرضها معاً في التقرير التالي..

قصر نيمفنبورج

تأسس قصر نيمفينبورج عام 1675 ويقع غرب مدينة ميونخ في منطقة نويهاوزن نيمفنبورج، ويعتبر القصر من أهم الأماكن السياحية في ألمانيا، حيث يعد أحد أكبر القصور في أوروبا ويزوره عدد كبير من السياح من جميع أنحاء العالم سنويا. 

يتكون قصر نيمفنبورج من عدة طوابق مزينة وواسعة وعدة أكشاك ملكية صغيرة وحديقة كبيرة.


كنيسة سان بطرس

تعتبر كنيسة سان بطرس من أهم معالم السياحة في ميونخ التي تتميز بالطابع التاريخي الديني، بنيت الكنيسة أواخر القرن الثاني عشر كإحدى أقدم الكنائس في ألمانيا، حيث تم تشييدها على الطراز المعماري القوطي، كما تتميز بتصميمها الداخلي الرائع حيث تمتلئ جدرانها بالنقوش والزخارف الفنية المتميزة.


المتحف الألماني

يمثل المتحف الألماني للأعمال الرئيسية في العلوم والتكنولوجيا في ميونخ واحداً من أبرز معالم السياحة الرئيسية في ألمانيا، ويعتبر أكبر متحف للتكنولوجيا في العالم وهو متخصص بالعلوم والتقنيات ويعرض نماذج بحجمها الحقيقي، حيث يعرض نحو 17000 من القطع التقنية الحديثة والأثرية القديمة ويتم توسيعه باستمرار عن طريق إضافة أحدث التطورات التقنية.

ميدان مارين بلاتس

يعد ميدان مارين بلاتس مركزا لمدينة ميونخ منذ 1158، حيث يضم عدداً كبيراً من الأسواق منذ ذلك التاريخ، وسمي الميدان بهذا الاسم بعد تدشين نصب "المارين زولي" وهوالنصب الذي شيد في مركز المدينة منذ عام 1638 للاحتفال بانتهاء الاحتلال السويدي.


الحديقة الأولمبية

تستقبل الحديقة الأولمبية في ميونخ 4 ملايين زائر سنويا لممارسة الرياضة والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية داخلها على غرار التزلج والاستمتاع بالحفلات الموسيقية.

تأسست الحديقة الواقعة في شمال ميونيخ والممتدة على مساحة قدرها 3 كم مربعة لإقامة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1972، وتتميز الحديقة بهندستها المعمارية التي تميزها عن العديد من المواقع الأولمبية الأخرى.


الحديقة الإنجليزية

تعتبر الحديقة الانجليزية إحدى الحدائق الرائعة والشعبية في ميونخ، حيث تحتوي على عدة معالم من بينها المعبد اليوناني والمعبد الصيني ومقهى يقدم الشاي الياباني.


مبنى دار البلدية الجديد

تأسس مبنى دار البلدية الجديد أو "نويس راتهاوس" على الطراز القوطي في عام 1908، ويمتاز بأجراسه الكثيرة التي تدق خلال اليوم فتجذب انتباه المارة، كما تتخلله مجموعة كبيرة من التماثيل رائعة الصنع.

يستقطب مبنى دار البلدية الجديد آلاف السياح يومياً خصوصاً بين الحادية عشرة صباحاً والخامسة عصراً، فخلال تلك الأوقات تكون العيون شاخصة والكاميرات جاهزة لتصوير تماثيل صغيرة تطل من أعلى البرج لتقدم رقصات فنية لبضع دقائق على إيقاع نغمات موسيقية تملأ الأجواء سعادة.


تعليقات