صحة

"مسافر".. برنامج تأمين صحي لمواطني الإمارات في الخارج

الخميس 2018.5.3 10:17 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 888مشاهدة
  • 0 تعليق
شعار برنامج مسافر

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية عن تفاصيل برنامج "مسافر" الخاص بالتأمين الصحي للحالات الطارئة التي قد يتعرض لها المواطنون الإماراتيون خارج الدولة، وذلك بالتعاون مع الشركة الوطنية للضمان الصحي "ضمان"، ويعتبر الأول من نوعه على الصعيدين المحلي والدولي.

ويأتي ذلك في إطار سعي الوزارة لترجمة رؤية القيادة الإماراتية الرامية لتعزيز سلامة ورفاهية مواطني الدولة، وانطلاقا من تطبيق رؤية الإمارات 2021 التي تهدف لأن تكون دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد.

ويعد برنامج "مسافر" وثيقة تأمين صحي للحالات الطبية الطارئة أثناء السفر، ويوفر تغطية شاملة للمشتركين في كافة أنحاء العالم خارج الدولة، وصالح لمدة عام كامل دون عدد محدد من الرحلات، ويوفر أيضا خدمة اتصال متاح على مدار الساعة طيلة أيام السنة.

وتم تصميم البرنامج ليقدم لمواطني الدولة تغطية صحية واسعة وشاملة حول العالم تصل إلى 500,000 درهم للشخص في العام بنظام الدفع المباشر، أي أنه سيتم سداد تكاليف العلاج مباشرة من قبل برنامج "مسافر"، وذلك بعكس بعض البرامج المماثلة الأخرى التي تلزم المؤمن عليه بدفع التكاليف كلها ثم تعويضه في وقت لاحق.

ويغطي برنامج المسافر كلا من التكاليف التالية: "خدمات النقل و الإجلاء لأقرب مركز طبي متخصص، إعادة الجثمان إلى الوطن، تغطية سنوية تصل إلى 500  ألف درهم إماراتي لكل مؤمن، إقامة لمرافق واحد، دفع نفقات علاج الحالات الطبية الطارئة بنظام الدفع المباشر، وخدمات مساعدة إضافية في حالات الطوارئ عبر Assist America".