فن

فنانون إريتريون يتوافدون على إثيوبيا لتقديم حفلات غنائية

الثلاثاء 2018.11.6 05:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 82قراءة
  • 0 تعليق
فنانون إريتريون يتوافدون على إثيوبيا

فنانون إريتريون يتوافدون على إثيوبيا

يتوافد العديد من الفنانين الإريتريين إلى إثيوبيا، وخاصة إقليم تقراي لتقديم عروض غنائية مختلفة، وهذا الأسبوع حضرت لعاصمة الإقليم الفنانة الإريترية الشهيرة هيلين ملس، والفنان الشاب الإريتري نهوم، واللذان سيقدمان عروضا غنائية مختلفة في مدينة مغلي بشمال إثيوبيا، وعروضا مشتركة مع عدد من الفنانين الإثيوبيين من الإقليم.

ويشترك إقليم تقراي في اللغة والثقافة مع دولة إريتريا والتي كانت جزءا من الأقاليم الإثيوبية خلال الفترة الفيدرالية، وتجد الأغاني الإرتيرية والتقراوية خاصة قبولا كبيرا لدى الإثيوبيين في شمال البلاد.


وكانت الدولتان إثيوبيا وإريتريا وقعتا خلال شهر يونيو/حزيران الماضي اتفاقية سلام، ساعدت على عودة العلاقة بين البلدين والشعبين، وعملت على فتح الحدود وتبادل الزيارات بين الأسر التي ظلت منقطعة لقرابة عقدين من الزمن.

وتشهد الدولتان حراكا شعبيا، في كل مناحي الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والفنية، وبدأ العديد من الفنانين يتوافدون لإقامة حفالات في كل من العاصمة الإرتيرية أسمرا، وعاصمة إقليم تقراي مدينة مغلي بشمال إثيوبيا، آخرها احتفالات العام الإثيوبي الجديد واحتفالات أشيندا في تقراي في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، والذي شارك فيه عدد من الفنانين الإرتيريين.


ومن المتوقع أن تقيم الفنانة الإريترية هلين ملس حفلا بعنوان، مهرجان السلام في مغلى، ولدى حضورها وجدت الفنانة الإرتيرية هلين ملس استقبالا حارا من المعجبين الشباب.

تعليقات