مجتمع

بالفيديو.. طعن جراح مسلم في "جريمة كراهية" ببريطانيا

الإثنين 2017.9.25 05:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 765قراءة
  • 0 تعليق
مركز ألترينشام الإسلامي

مركز ألترينشام الإسلامي

طُعن جراح أثناء توجهه إلى مسجد فيما يُعد جريمة كراهية على يد مهاجمين هتفوا بتعليقات "مسيئة" في مدينة مانشستر الكبرى البريطانية. 

نُقل الضحية الدكتور ناصر كردي (58 عامًا) إلى المستشفى مصابًا بطعنة في رقبته بعد الحادث الهجومي خارج مركز ألترينشام الإسلامي، مساء الأحد، وفقًا لصحيفة "تليجراف" البريطانية.

لحسن الحظ لم تكن الإصابة بالغة، وخرج كردي من المستشفى، وقالت شرطة مانشستر الكبرى، إنه ألقي القبض على رجلين يبلغان 32 و54 عامًا، خلال ساعة من الهجوم الذي تعامله الشرطة على أنه جريمة كراهية ولكنها ليست إرهابية.


من جانبه، وصف مساعد رئيس الشرطة روس جاكسون، الهجوم بأنه بغيض وبلا مبرر ضد رجل محلي محبوب بدرجة كبيرة، بينما قال زميل كردي، الدكتور خالد أنيس، إن صديقه لاحظ شخصًا يعبر الطريق ثم هاجمه شخص من الخلف.

وأوضح أنيس أنه كانت هناك تعليقات مسيئة من المهاجمين، مشيرًا إلى أن من الواضح أن كردي -الذي يلقي خطبة الجمعة أحيانًا- كان في حالة صدمة في ذلك الوقت، لكن أنيس لا يعرف تفاصيل التعليقات.

وأشار أنيس إلى أن ما يستنتجونه أن السلاح المستخدم كان سكينًا، وقال إن الهجوم لم يكن عملا إجراميا ضد الجالية المسلمة أو فرد واحد، وإنما ضد سكان ألترينتشام، موضحًا أن حقيقة هجومهم على استشاري العظام الذي كرس حياته لمساعدة الآخرين أمر يثير الحزن.



تعليقات