مجتمع

"الثقافة والسياحة - أبوظبي" تحتفي باليوم الوطني العماني

الجمعة 2018.11.16 03:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 158قراءة
  • 0 تعليق
شعار دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي

شعار دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي

تنظم دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي برنامجا يزخر بالعروض والفعاليات المتنوعة بالتعاون مع عدد من الشركاء من القطاعين العام والخاص في العاصمة أبوظبي، وذلك احتفاءً باليوم الوطني الـ48 لسلطنة عُمان. 

يهدف البرنامج الذي يستمر خلال الفترة من 16 إلى 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، إلى إضفاء أجواء من البهجة والمرح واجتذاب العائلات من سلطنة عمان ومن مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث ستشهد أبوظبي العديد من الفعاليات الترفيهية وعروض التسوق الخاصة، بالإضافة إلى عروض أدائية شعبية تقليدية وأمسيات شعرية.

وقال سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: "يسعدنا مشاركة أشقائنا في سلطنة عُمان احتفالاتهم باليوم الوطني الـ48، ونبارك لهم في هذا اليوم الذي يحمل بين طياته الكثير من المنجزات الحضارية الباهرة في مختلف المجالات، ونتمنى أن يعيد الله هذه المناسبة على الشعب العُماني الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار".

وأضاف: "نحن نتطلع إلى الترحيب بالجميع في العاصمة الإماراتية التي ستشهد على مدار ثلاثة أيام احتفالات خاصة وعروضا فنية متنوعة، ونسعى من خلال هذه الفعاليات إلى زيادة عدد النزلاء العمانيين بالمنشآت الفندقية في أبوظبي، التي تعتبر من أهم الأسواق السياحية للإمارة، حيث ستقام مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الجماهيرية".

كما تنظم دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي بالتعاون مع الشركاء من القطاع الخاص في سوق التجزئة، عروضا خاصة ضمن حملة "موسم الجمال" خلال الفترة من 16 إلى 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وتتيح العروض للمتسوقين ربح قسائم مشتريات بقيمة 100 درهم لكل 500 درهم يتم إنفاقها على منتجات الصحة والجمال والعناية الشخصية والعطور والعود.

ويشارك في العروض الخاصة أكثر من 140 متجرا في 7 مراكز تسوق كبرى منها؛ الوحدة مول، وياس مول، ومارينا مول، ودلما مول، والمشرف مول، والخالدية مول، والبوادي مول.

وضمن عرض "زوماتو" يقدم 20 مطعما من أفضل المطاعم في أبوظبي قائمة من 4 أصناف بسعر خاص يبلغ 179 درهما إماراتيا، حيث انطلقت مبادرة "أفضل قائمة طعام في أبوظبي" في 7 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وتستمر حتى اليوم الوطني لدولة الإمارات في 2 ديسمبر/كانون الأول المقل.

 وتتيح بذلك فرصة استثنائية للزوار والمقيمين في أبوظبي لتجربة أفضل المأكولات الشهية من أيدي أبرع وأشهر الطهاة.

وتشمل قائمة المطاعم المشاركة "سمبوسك"، و"بنجاب جريل"، و"تشو جاو"، و"سيركو"، وسيتم تكليف المطاعم المشاركة بإعداد قائمة طعام تشمل أطباقها المميزة، بالإضافة إلى أطباق خاصة يبتكرها كبار طهاتها بأسلوبهم الخاص ونكهاتهم المفضلة.

وتُقدم دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي إلى الأشقاء العُمانيين القادمين عبر مطار أبوظبي الدولي ومنفذي الهيلي والمضيف قسيمة غداء أوعشاء مجانية من مطاعم فاخرة في مدينة أبوظبي بتاريخ 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري ومنهم؛ مطعم أكوا، كويسين، أوليا وذا كافيه.

 كما تقام عروض للفرق التراثية الإماراتية لاستقبال المسافرون العمانيون في صالة القادمين بالمطار.

وتتضمن احتفالات اليوم الوطني لسلطنة عُمان مجموعة من العروض العُمانية التقليدية في مهرجان الحرف والصناعات التقليدية، المقام حالياً في منطقة العين، الجمعة، إلى جانب أداء حيّ للفنان العماني الماسي من 9-11 مساءً، وأمسيات شعرية عمانية مع مجموعة من الشعراء العُمانيين يومي 16 و17 نوفمبر/تشرين الثاني من الساعة 7-9 مساءً.

كما سيتم تنظيم مجموعة من العروض العمانية التقليدية أيضا في العين مول والبوادي مول يومي 17 و18 نوفمبر/تشرين الثاني من الساعة 6-10 مساء.

تعليقات