اقتصاد

انطلاق "الأسبوع الوطني الحادي عشر للجودة" السبت المقبل بجدة

الأربعاء 2018.10.31 01:03 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 79قراءة
  • 0 تعليق
انطلاق الأسبوع الوطني الحادي عشر للجودة

انطلاق الأسبوع الوطني الحادي عشر للجودة

أعلن المجلس السعودي للجودة عن إطلاق "الأسبوع الوطني الحادي عشر للجودة"، السبت المقبل، بدعم من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بعنوان "الجودة أساسها الثقة"، بالتزامن مع اليوم العالمي للجودة، ويستمر على مدى أسبوع. 

وأكد الدكتور عايض العمري، رئيس المجلس السعودي للجودة، أن الأسبوع الوطني يبرز أهمية الجودة في مختلف مناحي الحياة، ويُسهم في نشر وتعزيز ثقافة الجودة، وهو ما حرص عليه المجلس السعودي للجودة منذ أكثر من ١٠ سنوات.

وأعرب العمري عن سعادته بما حققته المملكة بتوجيه ودعم القيادة الحكيمة، وما تشهده المملكة اليوم من اهتمام بالجودة من خلال وجود هيئة حكومية تعنى بالمواصفات القياسية والجودة، كذلك جائزة وطنية للجودة هي جائزة الملك عبدالعزيز للجودة، إضافة إلى انعقاد المؤتمر الوطني للجودة كل سنتين، وإطلاق الرؤية الوطنية للجودة وتأسيس الجمعية السعودية للجودة لتسهم مع المجلس السعودي للجودة في نشر وتعزيز ثقافة الجودة بالمجتمع، ويصب كل ذلك في دعم وتمكين المملكة من تحقيق رؤية ٢٠٣٠.

وأشار العمري إلى أن المجلس السعودي للجودة ينظم عددا من الفعاليات والأنشطة، خلال الأسبوع الوطني الحادي عشر للجودة، بمقر الهيئة في جدة الثلاثاء المقبل، مضيفا أن أبرز فعاليات الملتقى الرئيس لأسبوع الجودة الذي يقام بالتعاون مع فرع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بمنطقة مكة المكرمة، يتضمن برنامجا يضم عددا من المحاضرات العلمية والتطبيقية في مجالات الجودة المختلفة يقدمها نخبة من خبراء ومديري الجودة بالمملكة.

ودعا المنشآت الوطنية كافة، إلى الاهتمام بالجودة وتطبيقاتها الحديثة وإقامة فعاليات وأنشطة داخلية خلال هذا الأسبوع، وكل أسابيع العام لنشر ثقافة الجودة بين العاملين، وأن تبادر قيادات المنشآت الوطنية إلى تبني مواصفات وبرامج ونماذج ومعايير الجودة فهي الطريق السريع والمضمون نحو الريادة والعالمية.


تعليقات