اقتصاد

"الصكوك الوطنية" الإماراتية تبدأ أعمالها في السعودية مطلع 2019

الثلاثاء 2018.10.30 03:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 113قراءة
  • 0 تعليق
شعار شركة الصكوك الوطنية الإماراتية

شعار شركة الصكوك الوطنية الإماراتية

قال محمد قاسم العلي، الرئيس التنفيذي لشركة الصكوك الوطنية الإماراتية، إن الشركة تخطط لإطلاق شركة تابعة لها بالسعودية، وذلك في أول توسع لها خارج الإمارات .

وأضاف العلي في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية"، على هامش القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2018، التي انطلقت صباح الثلاثاء في دبي، إن الشركة وصلت إلى طور إطلاق الشركة الجديدة تحت اسم "الصكوك الوطنية السعودية".

وشركة الصكوك الوطنية تقدم المنتجات والخدمات المالية إلى قاعدة كبيرة ومتنوعة من العملاء الأفراد والعملاء المؤسساتيين وذوي الدخل العالي.

وهي شركة مساهمة خاصة تأسست في مارس 2006 برأسمال مدفوع وقدره 150 مليون درهم إماراتي؛ والشركة مملوكة بالكامل لمؤسسة دبي للاستثمار، وهي الذراع الاستثمارية لحكومة دبي.

وسيكون الكيان الجديد، بالشراكة مع شركة إماراتية تتخذ من المملكة مقرا لأعمالها، ومن المنتظر بدء أعمالها في مطلع العام المقبل 2019.

وأوضح العلي أن شبكة التوزيع للشركة الجديدة التي ستستخدمها للتسويق لمنتجاتها بالمملكة ستكون رقمية، مشيرا إلى أن نظام الفروع سيكون غير مناسب بالتزامن مع كبر حجم المساحة المترامية للمملكة.

وكشف عن أن الشركة تخطط التوسع أيضا داخل الإمارات على مستوى إطلاق منتجات جديدة خلال الأيام القليلة المقبلة، من خلال برنامج تكافل تعليمي للأسر التي تهتم بحفظ مستقبل أولادها الدراسي.

وأشار العلي إلى أن إطلاق ذلك البرنامج سيكون بالتعاون مع شركة تأمين تكافلي محلية وذلك بعد الاتفاق على توفير هذا البرنامج بأسعار مناسبة للمجتمع الإماراتي، لافتا إلى أن إطلاق ذلك البرنامج يأتي بعد إطلاق برنامج الادخار الذي أطلقته الشركة مؤخرا.

وانطلقت، صباح الثلاثاء، أعمال الدورة الرابعة من القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2018 التي تحمل شعار "معا لريادة المستقبل" وتستمر يومين.

وتقام الفعالية، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لبحث آفاق التوظيف الأمثل للتقنيات الحديثة للارتقاء بقطاعات الاقتصاد الإسلامي وتمكينه من مواكبة المتغيرات العالمية.

تعليقات