صحة

9 طرق طبيعية للتخلص من مشاكل الوجه

الأربعاء 2018.6.27 02:24 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 252قراءة
  • 0 تعليق
وصفات طبيعية للقضاء على مشاكل الوجه

وصفات طبيعية للقضاء على مشاكل الوجه

الاهتمام بجمال البشرة من إحدى أهم الأولويات بالنسبة للنساء، وعادة ما ينفقن كل عام الكثير من الأموال على مستحضرات العناية بالوجه والعمليات التجميلية التي تساعدهن على التخلص من مشاكل الوجه والبشرة.

وهناك العديد من الطرق العلاجية التجميلية الطبيعية التي تساعد على التخلص من أكثر مشاكل الوجه شيوعاً دون تكبد الكثير من الأعباء المالية، نستعرضها في التقرير التالي:

1-التجاعيد


تعد تجاعيد الوجه أبرز المشاكل التي تتطلب إنفاق الكثير من المال على علاجات الحقن الموضعية وشراء المستحضرات الطبية مرتفعة الثمن، ولكن يمكن التخلص من تلك المشكلة بالالتزام بوضع هريس من الموز المضاف إليه ملعقة صغيرة من العسل الأبيض والحليب، أو عصير البرتقال، يومياً على الوجه ثم تركه لمدة 15-20 دقيقة مع وضع النوع المفضل من الكريم المرطب بعد غسل الوجه بالماء.

2- التهاب البشرة


احمرار الوجه أو تهيج البشرة والتهاباتها مشكلة يمكن التغلب عليها بسهولة بواسطة معجون الأسنان الذي يمتلك خواصا فعالة ومهدئة وعلاجية لتهيج البشرة والتهابات الجلد.

3-البثور


بجانب تسببها في الألم، فإن البثور من أبرز العوامل التي تتسبب في تشويه جمال الوجه وترهق البشرة، ويعد استخدام عصير البطاطس بوضعه بشكل مباشر على المنطقة المصابة وتركه يجف من الوسائل الطبيعية الفعالة التي ليس لها أي أعراض جانبية على الإطلاق، وتساعد بقوة على التخلص من البثور عبر تجفيفها من الداخل.

4- الجلد الجاف


تتمتع ثمار الأفوكادو بتأثير مهدئ ومرطّب على البشرة لذلك من الرائع التخلص من جفاف الجلد عن طريق صنع قناع طبيعي للوجه مكون من لُب ثمار الأفوكادو الطبيعية بعد هرسها بشكل يومي وتركه على الوجه لمدة 15-20 دقيقة.

5- البشرة الدهنية


إفرازات البشرة الدهنية على الوجه تزيد من قابلية المعاناة من البثور خاصةً في فصل الصيف، لذلك يعد وضع قطع الطماطم بعد مزجها بملعقة صغيرة من السكر الأبيض ووضعها على الوجه لـ5 دقائق، علاجا أكثر من رائع للتخلص والتقليل من إفرازات البشرة الدهنية.

6- شعر الرموش الخفيف


يؤثر شعر الرموش على جمال وإشراق وجه المرأة، خاصة أن المعاناة من شعر الرمش الخفيف أمر مزعج بالنسبة للنساء، ما يجعل الكثير منهن يتجهن إلى عمليات التجميل المكلفة أو استخدام مستحضرات التجميل الضارة، لكن يمكن التخلص من تلك المشكلة عن طريق غمس قطنة نظيفة في الحليب وتدليك الحاجبين بها لمدة 15 دقيقة بشكل يومي، وسيكون لذلك تأثير سحري على تكثيف شعر الرموش.

7- حب الشباب


غلي الماء الذي يحتوي على أوراق الشاي الأخضر ثم غمس قطعة قطنية في المزيج بعد أن يبرد وتدليك المناطق المصابة بحب الشباب بشكل يومي أحد الحلول الفعالة للتخلص من حب الشباب بشكل طبيعي 100% وبسهولة تامة.

8-المسام الكبيرة


يمكن التغلب على مشكلة مسام الوجه الكبيرة التي تقلل من جماله ونضارته عن طريق مزج خل التفاح مع المياه بنسبة 1:1، ومن ثم تدليك المناطق المستهدفة بالخليط لمدة 5 دقائق واستخدام كريم مرطب لمنع جفاف الجلد.

9- الهالات السوداء

لا شيء أفضل من استخدام زيت اللوز في المساء قبل النوم مباشرةً للتخلص من الهالات السوداء تحت العين، وذلك بوضعه على المناطق المصابة، ثم غسله صباحاً بعد الاستيقاظ.



تعليقات