منوعات

6 طرق طبيعية لعلاج حروق الشمس

الأحد 2018.8.5 10:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 570قراءة
  • 0 تعليق
طرق طبيعية لعلاج حروق أشعة الشمس

طرق طبيعية لعلاج حروق أشعة الشمس

قدمت صحيفة "ويست فرانس" الفرنسية 6 طرق طبيعية لعلاج حروق الشمس، على وقع الموجة الحارة التي اجتاحت عدة دول في العالم. 

وذكرت الصحيفة أنه إذا ما جلس شخص في الشمس ولم يضع الواقي من أشعة الشمس وتضررت البشرة، عليه معالجة الجلد بالطرق الطبيعية التي تقلل من حروق الشمس وتساعد من التخلص من الندبات.

وفيما يلي 6 طرق طبيعية لعلاج حروق الشمس:

1- الزبادي أو حليب خال الدسم

يحتوي الحليب على مادة البروتين التي تساعد على تهدئة الألم، كما تساعد الخمائر على تقليل تأثير التهابات الجلد، لذا يتم وضع طبقة سميكة من الزبادي وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم التنظيف بالمياه العذبة.

وإذا كان لديك حليب خالي الدسم، بدلاً من الزبادي فيمكن مزج ربع لتر مع لتر من الماء البارد، وعمل كمادات على الجلد لمدة 10 دقائق على المنطقة المؤلمة، وإعادة تطبيقها كل 3 أو 4 ساعات.


2- بيكربونات الصودا

تستخدم مادة بيكربونات الصودا لتبييض الأسنان أو لجعل العجائن أكثر هشاشة، إلا أنه اتضح لتلك المادة استخدامات أخرى هي علاج الجلد من حروق الشمس، إذ اتضح أن تلك المادة هي العلاج الطبيعي الأكثر فعالية في تهدئة التهابات الجلد من آثار حروق أشعة الشمس، إذ يحتوي على خصائص تعمل على تطهير الجلد.

وتوضع ملعقة من البيكربونات الصودا على مقدار 250 ملل من الماء ويتم تطبيق ذلك المزيج على الجلد المصاب لمدة عشرة دقائق.


3- الطماطم

تعد الطماطم من الخضروات الغنية بفيتامين A والتي تساعد على إعادة بناء الجلد، لذا يتم وضع شرائح الطماطم على الجلد لعلاج حروق أشعة الشمس، وتجنب ظهور البثور السوداء.

4- الخل الأبيض أو خل التفاح

يستخدم الخل الأبيض بصفة عامة في علاج حروق الجلد، فهو محلول جيد لتهدئة الحروق، إذ أن حمض PH يساعد على إعادة توازن الجلد الهش والمصاب.

ويوضع الخل في إناء أو طبق ويخلط بنفس الكمية من الماء، ثم تبلل قطعة من القطن من الخليط وتوضع على الجلد الملتهب لمدة 5 دقائق، ويمكن تكرار تلك العملية عدة مرات خلال اليوم.


5- العسل

يستخدم عسل النحل في ترطيب وتهدئة الجلد، كما يساعد على تجنب تقشير الجلد.


6- الماء

أبسط طريقة طبيعية لعلاج الحروق، بوضع كمادات باردة بانتظام، بقدر ما يكفي لتهدئة حروق صغيرة، ولكن للحصول على نتيجة أفضل وأسرع في علاج حروق الشمس، من الضروري شرب الكثير من المياه، نظراً لأن حروق الشمس تمتص الماء من الجسم، إلى الجلد التالف.


تعليقات