سياسة

إيران تحرم البريطانية المعتقلة من رؤية طفلتها

السبت 2017.11.18 01:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 416قراءة
  • 0 تعليق
نازانين زاخاري مع ابنتها

نازانين زاخاري مع ابنتها

منع الأمن الإيراني طفلة الموظفة الحقوقية الإيرانية-البريطانية المسجونة بإيران نازانين زاخاري من استكمال زيارتها الأسبوعية لها.

وفي حوار مع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية قال ريتشارد راتكليف، والد الطفلة جابرييلا وزوج نازانين زاخاري، إن الأمن الإيراني كان يسمح لطفلته البالغة من العمر 3 سنوات بزيارة والدتها مرتين فقط خلال الأسبوع لمدة 45 دقيقة.

وكانت تشارك الطفلة والدتها في تلوين رسومات تقوم نازانين برسمها لابنتها في كل زيارة، كمحاولة منها لتعويض غيابها الدائم عنها بسبب احتجاز الأمن الإيراني لها منذ إبريل/نيسان الماضي.


وفي المرة الأخيرة، قام أمن السجن الذي تقيم به نازانين، بقطع الزيارة الأخيرة للطفلة ،بعد دقائق قليلة فقط من بدايتها، فلم يسمح لها بقضاء الوقت المحدد والقيام بالتلوين مع والدتها كالمعتاد.

وحسب ما أفادت صحيفة "ديلي ميل"، فقد قام ريتاشرد راتكليف بسرد هذه الواقعة نقلا عن جدة الطفلة التي تتكفل برعايتها داخل إيران بعد سجن والدتها.

وسبق أن صرح مكتب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بأن الحكومة تدرس بشكل جاد منح زاخاري الحماية الدبلوماسية لتتمكن الحكومة البريطانية من إجبار إيران على الإفراج عنها، بعد أن كشف زوجها أن حالتها الصحية تدهورت بشكل كبير خلال الأيام الماضية، لإصابتها بكتل على منطقة الصدر وانهيار عصبي لطول فترة احتجازها وانتظارها لمصير مجهول بالسجون الإيرانية.

تعليقات