سياسة

نتنياهو يجدد تعهده بمنع إيران من حيازة أسلحة نووية

الثلاثاء 2018.6.5 06:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 68قراءة
  • 0 تعليق
ميركل ونتنياهو في برلين أمس - أ. ف. ب

ميركل ونتنياهو في برلين أمس - أ. ف. ب

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، أن خطة إيران لزيادة قدرتها على تخصيب اليورانيوم هدفها إنتاج أسلحة نووية ليتم استخدامها ضد إسرائيل.  

وقال نتنياهو في تسجيل مصور من باريس، ثاني محطة في جولته الأوروبية بعد برلين، إن مرشد إيران علي خامنئي "أعلن عن نيته تدمير دولة إسرائيل".. وأضاف "بالأمس، شرح كيف سيقوم بذلك عبر التخصيب غير المحدود لليورانيوم لصناعة ترسانة من القنابل النووية".

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي أن إعلان إيران عزمها زيادة قدرتها على تخصيب اليورانيوم ليس مفاجأة لإسرائيل، مجددا التعهد بمنعها من حيازة أسلحة نووية.

وجاءت تصريحات نتنياهو فى أعقاب إعلان علي أكبر صالحي رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، الثلاثاء، أن طهران بدأت العمل على صناعة أجهزة طرد مركزي متطورة، مشيرا إلى أن مركز إنتاج هذه الأجهزة سيكون جاهزا خلال أسابيع أو شهور، ذلك فى مناورة جديدة للمجتمع الدولي.

وكان نتنياهو توجه إلى ألمانيا أمس الإثنين في مستهل جولة أوروبية يلتقي فيها بزعماء القارة لمناقشة كيفية وضع حد لبرنامج إيران النووي وما وصفه باعتداءاتها في المنطقة.

وأعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي أنهما اتفقا على ضرورة إدانة أنشطة إيران في المنطقة.

وتأتي جولة نتنياهو الأوروبية في أعقاب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 والذي تقول القوى الأوروبية الموقعة عليه، فرنسا وألمانيا وبريطانيا، إنها ستلتزم به.

تعليقات