فن

"وعيت".. أول مسلسل لبناني في طريقه إلى "نتفليكس"

الجمعة 2018.9.7 12:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 262قراءة
  • 0 تعليق
الممثلة فلافيا بشارة في لقطة من المسلسل

الممثلة فلافيا بشارة في لقطة من المسلسل

يأخذك المخرج مازن فياض إلى عالم الدراما الحديث المشبع بعنصر التشويق والكاميرا السريعة، منذ لحظات البداية للحلقة الأولى من المسلسل اللبناني "وعيت".

يحكي المسلسل قصة الشابة دانا نصر، التي تجسد شخصيتها فلافيا بشارة، عندما تستيقظ من غيبوبة دامت 12 سنة، فتكافح جسديا وعاطفيا؛ لمواكبة عالم جديد عليها تسكنه التكنولوجيا المتطورة ومواقع التواصل الاجتماعي. يرافقها طيلة أحداث المسلسل طيفها كنسخة وهمية عنها يحاول أن يساعدها تارة، وأن يقف في طريقها الجديد تارة أخرى، وفق ما نقلته صحيفة الشرق الأوسط.

وبينما تحاول أن تبني لها حياة طبيعية من ناحية الأصدقاء تهدد أسرار عائلية بتدمير كل ما بنته لنفسها.

وتقول بطلة المسلسل فلافيا لـ"الشرق الأوسط": "لقد قمت بأبحاث كثيرة قبيل تجسيدي الدور، وكي أكون على الخط المطلوب له على أرض الواقع.. قرأت عمن يدخلون في غيبوبة طويلة، وتعاطفت مع دانا إلى حد جعلني أذوب بطبيعة شخصيتها الخارجة للتو من نوم عميق".

يتخلل المسلسل مشاهد ميزت عملية إخراجه، وحصد أصداء إيجابية خلال العرض الخاص الترويجي الذي حضره الصحفيون وأبطال المسلسل، واعتبروها قفزة نوعية في عالم الإخراج الدرامي المحلي.

وغادر الحضور صالة السينما في منطقة فردان على أمل متابعة بقية أحداث المسلسل، بعد نحو شهر على قناة "نتفليكس" الإلكترونية، كما تردد في أجواء العرض، فالحلقتان حملتا نهايات شيقة تحثك على متابعة العمل من دون توقف، وهو ما ينبئنا بنجاح متوقع لمسلسل صنعته أنامل لبنانية بأكمله، وفوق مواقع التصوير التي اختيرت في مناطق لبنانية، فقد تمسك القائمون على العمل بالتعاون مع تقنيين وفنيين لبنانيين، ومع المخرج والكاتبة والمنتج والممثلين، بطبع العمل بمواهبهم اللبنانية.

تعليقات