سياسة

هولندا.. توقيف مشتبه آخر بعد إلغاء حفل موسيقي

الخميس 2017.8.24 01:42 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 152قراءة
  • 0 تعليق
جانب من حادث الدهس في برشلونة - أرشيفية

جانب من حادث الدهس في برشلونة - أرشيفية

 قالت هيئة الإذاعة الهولندية، الخميس، إن الشرطة ألقت القبض على مشتبه به ثان فيما يتعلق بتهديد إرهابي في روتردام أُلغي على إثره حفل موسيقي بعد تحذير من السلطات الإسبانية.

وقالت الإذاعة إن الاعتقال تم في جنوب هولندا. 

وما زالت الشرطة تستجوب إسبانيا كان يقود أمس حافلة صغيرة تحمل لوحة إسبانية بها اسطوانتا غاز على مقربة من مكان الحفل.

 وقالت الشرطة -في بيان نُشر مساء الأربعاء- إن "أحد رجال الشرطة كان متمركزا في مكان قريب وقرر وقف شاحنة صغيرة كانت تسير حوالي الساعة 21,30 (19,30 ت غ)".. وصرح شاهد عيان لفرانس برس بأن "ما رأيته هو آلية تحوي عددا كبيرا من قوارير الغاز في داخلها".

وقالت الشرطة ورئيس بلدية روتردام أحمد أبو طالب إن فرق خبراء الألغام قامت بفحص الشاحنة التي أُوقفت على بعد شارعين عن صالة الحفلات ناسيلو في منطقة المرفأ بجنوب المدينة حيث كانت فرقة أمريكية لأغاني الروك ستقدم عرضا.. وكتبت شرطة روتردام على تويتر إن السائق "أُوقف واقتيد إلى مركز الشرطة ويجري الاستماع لإفادته".

ويأتي هذا الحادث بعد ستة أيام على عمليتي الدهس في إسبانيا اللتين أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عنهما وأسفرتا عن سقوط 15 قتيلا.

وقررت السلطات الهولندية إلغاء حفل موسيقي لإحدى فرق الروك الأمريكية بعدما تلقت الشرطة من نظيرتها الإسبانية تحذيرا يتعلق بتهديد إرهابي حوالي الساعة 17,30 (15,30 ت غ).

وقال رئيس البلدية في مؤتمر صحفي "أُبلغت هاتفيا في بداية المساء بإشارة إلى تهديد مرتبط بحفل في ماسيلو في روتردام.. مضيفا أن هذه الإشارة مصدرها الشرطة الإسبانية إلى الشرطة الهولندية".

تعليقات