منوعات

منازل "مطبوعة" للإيجار في هولندا

الجمعة 2018.6.8 01:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 502قراءة
  • 0 تعليق
منازل "مطبوعة" للإيجار في هولندا

منازل "مطبوعة" للإيجار في هولندا

تقدم هولندا ثورة في عالم العقارات من خلال المنازل المطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد التي تقدمها للإيجار للمرة الأولى بدءاً من العام المقبل. 

وبحسب موقع "ذا جارديان" فإن المنازل المطبوعة سيتم طرحها للإيجار ابتداء من العام المقبل، بمدينة آيندهوفن الهولندية، والمنزل يتكون من غرفتي نوم، وهو أبرز التصميمات المطلوبة من العملاء بعد أسبوع من طرح المنازل للجمهور، وهو التصميم المبتكر من شركة "فان ويجنين" للحلول العقارية، التي أطلقت على هذا المشروع الجديد اسم "مايلستون". 


وقال رودي فان جور، مدير الشركة، إن سوق البناء في هولندا في الفترة الأخيرة شهدت نقصا شديدا في عمال البناء، لذلك فإن المنازل المطبوعة ثلاثية الأبعاد تقدم حلولا لهذه المشكلة، بالإضافة إلى أنها تساعد على تقليل التلوث البيئي المستخدم في البناء التقليدي، وذلك باستخدام طابعة وروبوت يقوم بصب الأسمنت مرة واحدة، ليكون طبقات خرسانية لبناء الجدران الخارجية والداخلية، في حين سيتم وضع أساسات المنزل بالطريقة التقليدية في البناء، كما أنه سيتم استخدام الطابعة في الموقع لتصميم أنابيب المياه والصرف.

وسيمكن استخدام الطابعة في تركيب أجهزة استشعار لاسلكية بالجدران لبناء منزل ذكي يتم التحكم فيه في كل شيء، من إضاءة وتدفئة وخلافه، عن بعد. وأكد رودي أن طريقة البناء الجديدة ستمكن الناس في وقت قريب من بناء منازلهم وتصميمها بأنفسهم. 


وأضاف أنه في خلال 5 سنوات سيكون البناء من خلال الطباعة ثلاثية الأبعاد هو السائد، حيث سيكون 5% من المنازل خلال هذه الفترة تم بناؤها باستخدام تقنية البناء ثلاثي الأبعاد، وسيكون سكنا منخفض التكاليف.

وأوضح أن أول 5 منازل مطبوعة في هولندا سيتم بناؤها بالقرب من مطار  آيندهوفن بحلول عام 2019، وفقا لقوانين البناء في هولندا، وستؤجرها شركة "فيستدا"، ووفقا للطلبات التي تلقتها الشركة فإن أول منزل سيتم بناؤه سيكون صغيرا جدا وفقا لطلب العميل. 

وكانت شركة فيستدا أقدمت العام الماضي على بناء أول جسر خرساني مطبوع بطريقة ثلاثية الأبعاد بجنوب غربي البلاد، وبالتحديد في مدينة جيرميت، التي كان أول جسر مطبوع فيها في العالم.

تعليقات