اقتصاد

810 ملايين دولار استثمارات نفطية جديدة في الهند

الإثنين 2018.10.1 07:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 205قراءة
  • 0 تعليق
شركة بهارات بتروليوم الهندية - رويترز

شركة بهارات بتروليوم الهندية - رويترز

قال دارميندرا برادان، وزير النفط الهندي، الإثنين، إن بلاده تلقت استثمارات قيمتها 59 مليار روبية (810.05 مليون دولار) في أحدث جولاتها لترسية تراخيص التنقيب عن النفط والغاز. 

حسب رويترز، أضاف وكيل وزارة النفط إم.إم كوتي أن الهند ستطرح 14 رقعة نفط وغاز في جولة التراخيص التالية.

وفي تقرير نشرته الوكالة الأمريكية، الأربعاء، قالت إن الهند أوقفت بالفعل وارداتها من طهران قبل سريان القيود الأمريكية في أوائل نوفمبر/تشرين الثاني.

ولم تطلب "شركة النفط الهندية" وشركة "بهارات بتروليوم"، وهما أكبر مصفاتي تكرير تملكهما الدولة، أي شحنات إيرانية لتحميلها في نوفمبر/تشرين الثاني، وفقاً لمسؤولين في الشركات.

وأشارت الوكالة إلى أن شركة "نايارا إنرجي" لا تخطط لأي عمليات شراء، كما قال أحد التنفيذيين في القطاع، وقال مسؤول في شركة مانجالور للتكرير والبتروكيماويات المحدودة إنها لم تقدم أي ترشيحات لذلك الشهر.

وحافظت الهند على موقعها ضمن قوى العالم الاقتصادية الرئيسية الأسرع نمواً خلال السنوات المقبلة، بحسب تأكيدات صندوق النقد الدولي، أغسطس الماضي.

وفي تقرير موسع تناول ثالث أكبر قوة اقتصادية في آسيا، أشاد صندوق النقد الدولي بإصلاحات الحكومة الاقتصادية لكنه دعا إلى التحرك للسيطرة على التضخم وزيادة عدد النساء في سوق العمل.

وقدر الصندوق، أن تبلغ نسبة نمو إجمالي الناتج المحلي 7,3% للعام المالي 2018-2019 لترتفع إلى 7,5% في العالم التالي.

وتتبع الزيادة تراجعاً في النمو شهدته السنة المالية 2017-2018 حيث بلغت نسبته 6,7%.

وأفاد صندوق النقد الدولي أن أمام الهند "مستقبلاً إيجابياً بشكل كبير" بفضل "تحسن الاستثمار والاستهلاك الخاص القوي" لكنه حذر من مخاطر ارتفاع أسعار الوقود وتراجع العملة المحلية.

تعليقات