سياسة

المبعوث الأممي الجديد للصومال يشيد بدور الإمارات الداعم لمقديشو

الجمعة 2018.11.30 12:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 501قراءة
  • 0 تعليق
نيكولاس هايسوم المبعوث الأممي الجديد إلى الصومال- أرشيفية

نيكولاس هايسوم المبعوث الأممي الجديد إلى الصومال- أرشيفية

أشاد نيكولاس هايسوم المبعوث الجديد للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصومال بجهود دولة الإمارات المتحدة المستمرة في دعم الصومال في مختلف المجالات الإنسانية والإغاثية والتنموية. 

جاء ذلك خلال استقبال محمد أحمد عثمان الحمادي سفير الإمارات لدى الصومال المبعوث الأممي الجديد، حيث بحث معه علاقات التعاون بين الإمارات ومكتب الأمم المتحدة في الصومال.    

وناقش الجانبان -خلال اللقاء الذي عقد في مقر سفارة الإمارات بمقديشو- تطورات الأوضاع في الصومال والجهود التي تبذلها الإمارات والأمم المتحدة لدعمها.

وقدم سفير الإمارات التهنئة إلى نيكولاس هايسوم على منصبه الجديد، متمنيا له النجاح في مهام عمله، مؤكدا دعم الإمارات لجهوده بما يسهم في دعم الأمن والاستقرار والتنمية في الصومال.


وقد تسلم الجنوب أفريقي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الصومال الجديد مؤخرا بشكل رسمي مهام عمله خلفا لمبعوث الأمم المتحدة السابق مايكل كيتينغ.

ويتمتع بخبرات عمل حيث مثل الأمم المتحدة في عدد من الدول، وعمل مبعوثا للمنظمة الدولية في جنوب السودان، كما عمل في أفغانستان والعراق، وساهم في مسيرة السلام في كل من بوروندي والسودان، وهو خبير في الديمقراطية والحكم الرشيد والمصالحة.

تعليقات