ثقافة

إقبال كبير على المعرض المتنقل لمبادرة "تعابير فخر"

الأربعاء 2017.5.24 03:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 791قراءة
  • 0 تعليق
مبادرة "تعابير فخر" إحدى الفعاليات الرئيسية لحملة "الإمارات بكم تفخر"

مبادرة "تعابير فخر" إحدى الفعاليات الرئيسية لحملة "الإمارات بكم تفخر"

 شهد المعرض المتنقل لمبادرة "تعابير فخر" الذي ينظمه مكتب شؤون أسر الشهداء بديوان ولي عهد أبوظبي ويقام ضمن محطته الثالثة في "الحمرا مول" برأس الخيمة إقبالا كبيرا من الزوار من المسؤولين وطلبة المدارس وأفراد المجتمع. 

زار المعرض الشيخ سلطان بن جمال بن صقر القاسمي مدير إدارة شؤون المواطنين في الديوان الأميري برأس الخيمة واللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة ووفد من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب برئاسة العميد سلطان يوسف النعيمي مدير عام الإدارة ووفد كبير من الحرس المحلي برأس الخيمة، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين وموظفي وزارة التغير المناخي والبيئة في المنطقة الشمالية برئاسة الدكتور إبراهيم الجمالي مدير المنطقة.

كما استقبل المعرض وفدا من كليات التقنية العليا برأس الخيمة بحضور الدكتور حسان المهيري مدير كليات التقنية العليا برأس الخيمة وعدد من المسؤولين.

وقال قائد عام شرطة رأس الخيمة "إن وقفة القيادة الحكيمة مع أسر الشهداء الأبرار وذويهم وقفة عظيمة جسدت معنى عميقا للتلاحم والترابط الذي يعيشه شعب الإمارات في كنف قيادته المعطاء.

وأضاف: "إن خدمة ذوي وأسر الشهداء هي شرف حقيقي وتعبير صادق عن الوفاء الكامل لهم، كما أن تخليد ذكراهم وبطولاتهم ورعاية ذويهم وعائلاتهم تمثل عرفاناً بدور أسر الشهداء في تاريخ الدولة، وعلينا تعريف الجيل المقبل بصفحات مشرقة من تاريخ وطنه وشهدائه وبطولاتهم الحية".. من جانبه أكد العميد سلطان يوسف النعيمي "أن الأعمال المشاركة في معرض "تعابير فخر" تجسد معاني التضحية والبذل والعطاء الذي قدمه شهداؤنا الأبرار من أجل الوطن والتي تنعكس من خلال الفنون الجميلة ".

وقال الدكتور إبراهيم الجمالي "إن الكلمات تعجز عن التعبير، فشهداء الوطن هم أبطالنا وعزنا وفخرنا بما سطروا من تضحيات ".. مشيدا بفكرة المعرض التي تنقل مشاعر الفنانين ونظرتهم لشهدائنا الأبطال في لوحاتهم وأعمالهم الفنية.

وأكد الدكتور حسام المهيري، مدير كليات التقنية برأس الخيمة "إن دولة الإمارات ستبقى دوماً نموذجاً مشهوداً في تلاحم أبنائها في ظل القيادة الحكيمة، فوحدة البيت الإماراتي هي سر قوته وسعادته".. مشيراً إلى أن تضحيات شهدائنا الأبطال هي عنوان فخرنا واعتزازنا، وسيظل ما قدموه من تضحيات حاضرة في عقولنا وقلوبنا فقد سطروا ببطولاتهم وتضحياتهم في سبيل الحق والواجب ملحمة ستظل حية في ذاكرة وطننا الغالي دولة الإمارات.

وأضاف أن معرض "تعابير فخر" مبادرة تعكس اعتزاز مختلف فئات المجتمع بشهداء الوطن من جنوده البواسل وتقديرهم لحجم التضحيات التي قدمها هؤلاء الأبطال والتي تؤكد المكانة العظيمة للوطن في القلوب والاستعداد للذود عنه بكل غال ونفيس.

وتعتبر مبادرة "تعابير فخر" إحدى الفعاليات الرئيسية لحملة "الإمارات بكم تفخر" التي أطلقها مكتب شؤون أسر الشهداء بهدف إشراك جميع فئات المجتمع وشرائحه المختلفة في التعبير عن مشاعر الفخر والاعتزاز بما قدمه أبناء الإمارات وشهداؤها الأبرار.

ويقام المعرض الفني المتنقل لمبادرة "تعابير فخر" التي أطلقها مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان  ولي عهد أبوظبي بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لتسليط الضوء على الأعمال الفنية التي قدمها مجموعة من الفنانين البارزين وأفراد المجتمع تجسيداً لبطولات الشهداء في ميادين الواجب والعمل الوطني.

تعليقات