رياضة

نايكي تتهم إيران بتضليل الرأي العام بشأن أحذية المونديال

الأحد 2018.6.17 11:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 370قراءة
  • 0 تعليق
شركة نايكي

شركة نايكي

ردت شركة "نايكي" الأمريكية على الاتهامات التي طالتها من الاتحاد الإيراني لكرة القدم، بداعي الامتناع عن إرسال الأحذية المخصصة للمنتخب في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، معتبرة أن المسؤولين الإيرانيين يحاولون تضليل الرأي العام من خلال اختلاق تلك الأزمة.

نجم إنجلترا السابق يخشى كاتيناتشو تونس

وكان الاتحاد الإيراني أعلن تراجع شركة "نايكي" عن إرسال الأحذية الخاصة بلاعبي المنتخب قبل انطلاق المونديال بأيام قليلة، قبل أن يشن البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب المنتخب الإيراني، ولاعبوه هجوما قويا على الشركة عقب الفوز على المغرب 1-0 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

واتهمت الشركة المسؤولين في الكرة الإيرانية بمحاولة تضليل المتابعين من خلال اختلاق تلك الأزمة، مؤكدة أنها لم تنتهج تغييرا مفاجئا في سياستها تجاه إيران.

وبررت "نايكي" موقفها بأنها مضطرة لعدم إرسال الأحذية إلى لاعبي المنتخب الإيراني بسبب القيود المفروضة من الحكومة الأمريكية على هذا الأمر، معتبرة أن هذا القرار إلزامي وليس اختياريا بالنسبة لها.

وقالت الشركة الأمريكية في بيان رسمي: "العقوبات الأمريكية تلزمنا بذلك، كشركة أمريكية لا يمكننا أن نمد اللاعبين الإيرانيين بالأحذية في هذا الوقت".

وأضافت: "العقوبات مطبقة منذ عدة سنوات، وهي ملزمة للشركة بحكم القانون".


تعليقات