سياسة

رئيس كوريا الجنوبية يستقبل وفد "الشمالية" السبت

الخميس 2018.2.8 02:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 236قراءة
  • 0 تعليق
فتيات من كوريا الشمالية ضمن وفد دورة الألعاب الشتوية

فتيات من كوريا الشمالية ضمن وفد دورة الألعاب الشتوية

ذكرت الرئاسة الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، أن رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن سيستقبل يوم السبت المقبل، أعضاءً من وفد كوريا الشمالية في دورة الألعاب الشتوية، من بينهم شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.

وأضاف المتحدث باسم مون، في إفادة صحفية، أن الرئيس سيقيم مأدبة غداء لوفد كوريا الشمالية، مشيرا إلى أن مكان الاجتماع لم يُحدد بعد.

وكانت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية ذكرت، أمس الأربعاء، أن كيم يو جونج شقيقة كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية، ستزور الجنوب لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية يوم الجمعة المقبل.

وأفادت الوزارة بأن بيونج يانج أبلغت سول أن كيم يو جونج سترافق كيم يونج نام رئيس مجلس الشعب الأعلى، إلى جانب 2 من المسؤولين البارزين.

وفي يناير/كانون الثاني، أعلنت كوريا الشمالية أنها مستعدة لإرسال رياضيين إلى الجنوب؛ للمشاركة في ألعاب بيونج تشانج، وأعقب ذلك حملة دبلوماسية كثيفة.

وجاء هذا الإعلان المفاجئ على وقع توتر شديد في شبه الجزيرة الكورية؛ بسبب تجارب باليستية ونووية لبيونج يانج مع تبادل شتائم شخصية بين كيم جونج أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وبعد مفاوضات بين الشمال والجنوب، وافق نظام بيونج يانج على أن يرسل إلى كوريا الجنوبية وفدا يضم رياضيين وفنانين، كما وافق البلدان على السير معا تحت راية إعادة التوحيد في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية وتأليف فريق مشترك في رياضة الهوكي على الجليد للنساء.

تعليقات