اقتصاد

النفط يرتفع 1% مع تهديد أمريكا بعقوبات على فنزويلا

الجمعة 2019.1.25 11:55 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 276قراءة
  • 0 تعليق
النفط يرتفع 1% مع تهديد أمريكا بعقوبات على فنزويلا

النفط يرتفع 1% مع تهديد أمريكا بعقوبات على فنزويلا

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1%، الجمعة، وسط مخاوف من احتمال تعطل صادرات فنزويلا من الخام قريبا بعد اضطرابات في البلاد.

ولمحت واشنطن، الخميس، إلى أنها قد تفرض عقوبات على صادرات فنزويلا النفطية، مع دخول كراكاس في مزيد من الاضطرابات السياسية والاقتصادية.

وحسب رويترز، بلغ خام القياس العالمي مزيج برنت 61.80 دولار للبرميل في العقود الآجلة بحلول الساعة 0557 بتوقيت جرينتش، بزيادة 71 سنتا تعادل 1.2% عن التسوية السابقة.

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 53.82 دولار للبرميل، بارتفاع قدره 69 سنتا يعادل 1.3%.

وتسعى الولايات المتحدة، أكبر مستورد للخام الفنزويلي، إلى ضمان أن إيرادات النفط التي يجنيها البلد العضو في أوبك تذهب إلى زعيم المعارضة خوان جوايدو الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، وقطع الأموال عن الرئيس نيكولاس مادورو، وفقا لما قاله مسؤول أمريكي كبير، الخميس.

وكانت شركة "بي.بي" البريطانية توقعت نموا قوياً في الطلب على النفط خلال 2019 على الرغم من المخاوف المتزايدة بشأن التباطؤ الاقتصادي العالمي.

وقال "بوب دادلي" الرئيس التنفيذي لـ"بريتش بتروليوم"، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في "دافوس"، إنه لا يتفق مع القلق المتزايد بشأن اتجاه أسعار النفط إلى الانخفاض خلال 2019، متوقعا نمو الطلب على النفط بمقدار 1.4 مليون برميل يومياً في عام 2019.

وأضاف دادلي أن توقعات "بي.بي" تشير إلى أن الاقتصاد العالمي سوف ينمو بنسبة 3% أو أكثر في 2019.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة البريطانية إلى أن أسعار النفط تعود إلى توازن منطقي بعد أن شهدت حركتين تصحيحيتين؛ إحداهما ارتفاع أسعار الخام إلى أعلى مستوى له في 4 سنوات خلال أكتوبر/تشرين الأول 2018، وأخرى دفعت الأسعار إلى أدنى مستوياتها في 18 شهرا في شهر ديسمبر/كانون الأول 2018.

تعليقات