اقتصاد

النفط يتماسك بعد استقرار أنشطة الحفر الأمريكية

الإثنين 2018.8.6 11:21 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 104قراءة
  • 0 تعليق
عامل في محطة وقود في كراكاس - رويترز

عامل في محطة وقود في كراكاس - رويترز

تماسكت أسعار النفط على خلفية استقرار أنشطة الحفر الصخرية الأمريكية ، فيما تترقب الأسواق إعلانا من واشنطن في وقت لاحق الإثنين بخصوص إعادة فرض عقوبات أمريكية على إيران وهي من كبار مصدري النفط. 

وجرى تداول عقود خام القياس العالمي مزيج برنت عند 73.23 دولار للبرميل عند الساعة 0602 بتوقيت جرينتش اليوم الإثنين، بارتفاع سنتين عن سعر الإغلاق السابق. 

وزاد خام غرب تكساس الوسيط 15 سنتا أو 0.2 %  إلى 68.64 دولار للبرميل.. وقلصت شركات الطاقة الأمريكية عدد الحفارات في الأسبوع الماضي للمرة الثانية خلال ثلاثة أسابيع، في حين تباطأ معدل النمو خلال الشهرين الأخيرين. 

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة الجمعة إن عدد الحفارات انخفض بواقع 2% في الأسبوع المنتهي في الثالث من أغسطس آب لينزل العدد الإجمالي إلى 859 حفارا. 

على صعيد ذي صلة، نقلت صحيفة الصباح الرسمية العراقية  الإثنين عن وزير النفط العراقي جبار اللعيبي قوله إن أسعار النفط تتجه نحو الاستقرار.

وذكر اللعيبي أن العراق يخطط لزيادة إنتاج النفط إلى أكثر من 7.5 مليون برميل يوميا خلال 2023 و2024، تخصص منها ستة ملايين برميل يوميا للتصدير و1.5 مليون برميل يوميا للاستهلاك المحلي.

تعليقات