اقتصاد

أسعار النفط ترتفع والتوترات التجارية تكبح المكاسب

الإثنين 2018.7.30 11:34 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 314قراءة
  • 0 تعليق
موقع تنقيب للنفط - الصورة من رويترز

موقع تنقيب للنفط - الصورة من رويترز

ارتفعت أسعار النفط الاثنين مع ارتفاع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بعد خسائر على مدى أربعة أسابيع، لكن المكاسب كانت محدودة بسبب تداعيات التوترات التجارية على الأسواق. 

وبحلول الساعة 0638 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 13 سنتا أو ما يعادل 0.2 % إلى 74.42 دولار للبرميل بعد أن انخفضت في معظم جلسة التداول الآسيوية. وزاد خام برنت 1.7 بالمئة الأسبوع الماضي ليحقق أول مكسب في أربعة أسابيع.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنتا أو ما يعادل 0.5 % إلى 69 دولارا للبرميل. وانخفض خام غرب تكساس 1.3 بالمئة يوم الجمعة.

ونما الاقتصاد الأمريكي بأسرع وتيرة في نحو أربع سنوات في الربع الثاني، لكن التوترات التجارية تظل محتدمة بين واشنطن وبكين على الرغم من انحسارها بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وأضافت شركات الطاقة الأمريكية ثلاث منصات حفر نفطية في الأسبوع المنتهي في 27 يوليو تموز، حيث زادت شركات الحفر أنشطتها للمرة الأولى في الأسابيع الثلاثة الأخيرة وفقا لما أظهرته بيانات صادرة  الجمعة.

كانت أوبك ومنتجون آخرون بقيادة روسيا قد اتفقوا الشهر الماضي على تخفيف قيود الإنتاج. يزيد الاتفاق عمليا الإنتاج بمقدار مليون برميل يوميا، حصة روسيا منها 200 ألف برميل يوميا.


تعليقات