اقتصاد

عمان توقف نشاط "كيه.بي.إم.جي" للمحاسبة بسبب "مخالفات جسيمة"

الأربعاء 2018.11.14 08:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3894قراءة
  • 0 تعليق
منع كيه. بي. إم. جي للمحاسبة من تولي أعمال جديدة في عمان

منع كيه. بي. إم. جي للمحاسبة من تولي أعمال جديدة في عمان

قالت الهيئة العامة لسوق المال العمانية، اليوم الأربعاء، إنها أوقفت نشاط شركة كيه.بي.إم.جي للمحاسبة ومنعتها من ممارسة أي عمل جديد لمدة عام، بعد اكتشاف مخالفات مالية ومحاسبية جسيمة في بعض الشركات المدرجة. 

وقالت الهيئة في بيان إنها اتخذت خطوات تصحيحية في هذه الشركات لحماية المستثمرين دون ذكر أسماء الشركات المعنية، أو المزيد من التفاصيل.

وأوضحت الهيئة أن المراجعة التي أجرتها أثبتت "عدم قيام المكتب (شركة كيه.بي.إم.جي) بمهامه المهنية والفنية بشكل واف باعتباره المكتب المعتمد للتدقيق في حسابات هذه الشركات وغياب دوره الأساس في اكتشاف أي مخالفات مالية وضمان التزام إعداد الحسابات المالية للشركات وفق ضوابط ومعايير المحاسبية الدولية، الأمر الذي استدعى اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة".

وتعد هذه ضربة جديدة لشركة كيه.بي.إم.جي التي تواجه تدقيقاً بعد خسارة عملاء في جنوب أفريقيا، بعد دورها في فضيحة فساد كبيرة هناك، كما خضعت لتحقيق في بريطانيا بسبب أعمال المحاسبة الخاصة ببعض العملاء.

وفي عمان منعت هيئة سوق المال، الشركة، من تولي أي أعمال محاسبية جديدة للشركات الخاضعة لقوانين الهيئة، بما في ذلك الشركات المدرجة وشركات الأوراق المالية وشركات التأمين.

وقالت الهيئة إن هذه العقوبة لا تؤثر على أعمال التدقيق الحالية التي تقوم بها الشركة، مضيفة أن الشركة لها حق الطعن على القرار أمام جهة مستقلة.


تعليقات