سياسة

السيسي يشيد بعمق العلاقات بين مصر وسلطنة عمان

الإثنين 2018.11.5 11:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 358قراءة
  • 0 تعليق
جانب من لقاء السيسي مع وزير خارجية عمان

جانب من لقاء السيسي مع وزير خارجية عمان

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإثنين، بمتانة العلاقات الثنائية بين مصر وسلطنة عمان والحرص على تبادل وجهات النظر بشأن قضايا منطقة الشرق الأوسط. 

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي وزير خارجية عمان يوسف بن علوي، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وذلك على هامش منتدى شباب العالم المنعقد بشرم الشيخ.



وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي أكد التطلع لتعزيز تلك العلاقات مع الجانب العماني في مختلف المجالات، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين، منوها في هذا الصدد بالتوازن والحكمة التي تتسم بها السياسة العمانية بقيادة السلطان قابوس بن سعيد.

وأوضح راضى أن اللقاء تطرق إلى عدد من الملفات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، حيث توافقت رؤى الجانبين بشأن أهمية تضافر الجهود من أجل حلحلة الجمود الراهن في عملية السلام، وتسوية القضية الفلسطينية على نحو يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني ويضمن حقوقه وفق الثوابت والمرجعيات الدولية ذات الصلة، كما تم تبادل وجهات النظر حول مستجدات مجمل الأوضاع في المنطقة. 

من جانبه، ثمّن وزير خارجية عمان تميز العلاقات المصرية العمانية، وما يجمع الشعبين والبلدين من تاريخ ممتد من المودة والتعاون المشترك.

وأكد الوزير حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر على جميع الأصعدة، ومواصلة دفع أطر التعاون المشترك إلى آفاق أرحب، لا سيما في ضوء المكانة الخاصة التي تحظى بها مصر على المستويين الرسمي والشعبي في عمان، ودور مصر الداعم لأمن واستقرار دول الوطن العربي، وبخاصة الخليجية.

تعليقات