اقتصاد

"عمان" تدشن مشروعا للغاز والأمونيا بـ 1.2 مليار دولار

الثلاثاء 2018.4.10 02:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 57قراءة
  • 0 تعليق
تدشين مشروع صلالة

تدشين مشروع صلالة

 دشنت شركة النفط العمانية الذراع الاستثمارية لحكومة السلطنة بقطاع النفط والغاز مشروع صلالة للغاز البترولي المسال والأمونيا بتكلفة 1.2 مليار دولار ضمن الخطة التطويرية المتكاملة للشركة. 

وقال عصام بن سعود الزدجالي الرئيس التنفيذي للشركة سيعمل المشروعان على تعزيز الصناعات التحويلية الحالية والمستقبلية في محافظة ظفار، متوقعا نمو قطاع الصناعات البتروكيماوية القائمة والمستقبلية .

وأضاف "المشروعان سيفتحان مجالات وآفاق واسعة لتطوير العديد من الصناعات التحويلية الجديدة".

وتابع "تم توسيع محفظة الشركة الاستثمارية التي تشمل 50 استثماراً متنوعا في قطاع الطاقة على المستوى المحلي والخارجي، حيث تشكل الاستثمارات المحلية المباشرة حوالي 70% من مجمل المحفظة الاستثمارية والتي تسهم بشكل مباشر في تطوير المناطق الاقتصادية والصناعية".

 وتقدر التكلفة الإجمالية لمشروع صلالة للغاز البترولي المسال 826 مليون دولار وتتولى شركة بتروفاك البريطانية للخدمات النفطية أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاءات.

وسيتم تطوير مشروع صلالة للغاز البترولي المسال على مساحة 20 هكتاراً ضمن نطاق المنطقة الحرة بصلالة. كما سيتم بناء مرافق تخزين وتصدير مشتقات الغاز البترولي المسال في ميناء صلالة على مساحة تقدر بحوالي 8 هكتارات تقريبًا .

وتشرف شركة صلالة للميثانول إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل لشركة النفط العمانية- على مشروع الأمونيا.. وتتضمن الأعمال الإنشائية للمشروع الذي سيتم إنشاؤه الى جانب مصنع الميثانول بتكلفة تقديرية تبلغ 463 مليون دولار.


تعليقات